عاجل
الخميس 30 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ينضم لأبطال الفيلم القصير حلم الصبا..

الفنان مارك ماجد يُجسد الواقع الأليم لعمالة الأطفال بفيلم "حلم الصِبا"

الفنان مارك ماجد
الفنان مارك ماجد

وقع اختيار المخرج عبد الله الأمير على الفنان مارك ماجد ليجسد بطولة الفيلم التسجيلي القصير "حلم الصِبا"، والذي من المقرر أن يبدأ تصويره خلال الأيام المقبلة ومُرشح للمشاركة في إحدي المهرجانات العالمية بالسويد.



 

يناقش الفيلم قضية عمالة الأطفال واستغلالهم أسوأ استغلال في كافة الأعمال التي لا تليق بصغر سنهم، فبدلاً من تربية وإنشاء جيل جديد من الشباب الواعد لخدمة الوطن والعمل على تقدمه، يتم استغلال هؤلاء الأطفال في أعمال غير أخلاقية بهدف كسب المال بطرق غير مشروعة.

 

ويُركز المخرج في الفيلم على قصة "أنس" طفل يذهب كل يوم للعمل ببيع المناديل لكسب الزرق وتوقف عن الدراسة لعدم قدرته على المواصله وإيجاد مصاريفه، ما دفعه للجوء لهذا العمل أملاً منه في إيجاد لقمة عيشه بالحلال، حتى يُصبح مصورًا فوتوغرافيًا يوثق حياة الشارع والجانب الإنساني في معاناة الناس مثلما عاش بطفولته.

 

وتتوالى الأحداث إلى أن يتم استغلال "أنس" في أعمال غير أخلاقية بالرغم من سنه الصغير ويبقى مصيره مجهولاً حتى تحدث المفاجأة.

 

ويذكر أن فيلم "حلم الصِبا" بطولة مجموعة كبيرة من الفنانين الشباب على رأسهم الفنان الشاب مارك ماجد ، محمد رمزي، سلمى وحيد، أحمد عزمي، شريهان، إبراهيم سعيد، أحمد حمدي، وهو من إخراج عبد الله الأمير.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز