عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نجم الأهلي السابق يدافع عن "سواريش" ويشبه يداياته بـ "فيريرا"

فيريرا و سواريش
فيريرا و سواريش

في ظل تراجع أداء ونتائج المارد الأحمر، ظهر اتجاه داخل جماهير القلعة الحمراء التي تطالب برحيل المدير الفني الجديد ريكاردو سواريش، مرجعين سبب الهزائم والظهور المتواضع الذي يظهر به لاعبو الفريق بالفترة الأخيرة إليه.



 

وفي ظل تلك الانتقادات، خرج الإعلامي أحمد شوبيرـ خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت اف ام، مدافعًا عن سواريش، الذي وفقًا لوجهة نظره لا يستحق تلك الانتقادات.

 

وقال شوبير: "أعلم أن سواريش قد أضاع بطولة كأس مصر أمام الزمالك، وأضاع 7 نقاط بالدوري الممتاز، ولكن الذي غاب عن أذهان البعض أن العبقري الحالي الذي يدير القلعة البيضاء فيريرا تشابهت بدايته مع بداية سواريش مع الأهلي".

وتابع: "يمكن أن تكون إنجازات فيريرا مع الفارس الأبيض قد انست البعض بداياته التي شهدت على عدم فوزه في اي لقاء من مواجهات بطولة دوري أبطال إفريقيا، ليخرج على اثرها من دور المجموعات  بأقل عدد من النقاط، وعندها أيضًا تهاتفت أصوات الجماهير لاقالته.. إلا أن المجلس قرر اعطاءه فرصته خلال بطولة الدوري". وأضاف: "وأداء الزمالك ببداية الدوري في عهد فيريرا لم يختلف عن أدائه بافريقيا، الأمر الذي جعل الأصوات تتعالى من جديد لاقالته وعودة كارتيرون المدير الفني السابق للفريق".

وواصل: "ولكن ما الذي يُقال عن فيريرا حاليًا، ألا يستخدم اسمه في الآونة الأخيرة من أجل ضرب المثل به وبذكائه ونجاحه في قيادة الزمالك إلى صدارة الدوري دون عقد أي صفقات جديدة".

وأوضح شوبير أن تجربة فيريرا هي خير دليل على عدم التسرع في الحكم المبكر على ريكاردو سواريش، مستشهدًا أيضًا بتجربة مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للقلعة الحمراء، الذي وجه له مسؤولو القلعة الحمراء الشكر بأول عام ثم أصبح أحد أفضل المدربين بالقلعة الحمراء وعاش معه الفريق احدى فترات عصوره الذهبية.

وحذر شوبير جماهير القلعة الحمراء من الحكم المبكر على سواريش الذي يمكن أن يضر الفريق في الفترة الحالية بشكل كبير، وقال: "الحكم المبكر على المدير الفني دائمًا ما يكون له نتائج سلبية،  خاصة في ظل تواجد  مواقع التواصل الاجتماعي وزيادة تأثيرها بشكل كبير، واحترام آراء الجمهور هو أمر أساسي لاي ناد كبير، ولكن القرار النهائي يجب أن يصدر بعيدًا عن اي ضغوطات، ويجب أن يتم اعطاء سواريش فرصته كاملة حتى نتمكن من تقييم تجربته بشكل صحيح".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز