عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منتخب كرة السلة يطير إلى جزر البهاما استعدادًا لتصفيات المونديال

منتخب رجال السلة
منتخب رجال السلة

تطير مساء اليوم، بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة السلة بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا، متوجهة إلى جزر البهاما، للدخول في معسكر مغلق استعدادا لخوض المرحلة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.



 

 

ومن المقرر أن يستمر معسكر المنتخب الوطني في جزر البهاما حتى يوم 11 أغسطس الجاري.

 

ويخوض المنتخب مباراته الأولى خلال المعسكر، أمام جامعة ولاية أوهيو ثم مباراة ودية ثانية أمام جامعة داكوتا الجنوبية قبل أن يختتم المنتخب مبارياته الودية امام منتخب بورتوريكو ثم العودة إلى مصر.

 

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة بشكل رسمي عن مجموعتي المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكرة السلة 2023 وذلك بعد انتهاء المرحلة الثانية من التصفيات.

 

ويتواجد منتخب مصر في مجموعة تضم كلا من: جنوب السودان، تونس، الكونغو الديمقراطية، السنغال، والكاميرون، على أن يتأهل منتخبان مباشرة إلى نهائيات كأس العالم مع صاحب أفضل مركز ثالث من بين المجموعتين.

 

ويتصدر جنوب السودان المجموعة برصيد 12 نقطة، بينما يحتل منتخب مصر المركز الثاني برصيد 11 نقطة، ويأتي منتخبا تونس والكونغو الديمقراطية في المركزين الثالث والرابع برصيد 10 نقاط لكل منهما، بينما يحتل السنغال المركز الخامس برصيد 9 نقاط، والكاميرون في المركز السادس برصيد 7 نقاط.

 

وجاءت مواعيد مباريات منتخب مصر في المرحلة الثالثة والأخيرة على النحو التالي:

 

الجمعة 26 أغسطس 2022 ضد تونس

السبت 27 أغسطس 2022 ضد الكاميرون

الأحد 28 أغسطس 2022 ضد جنوب السودان

الجمعة 24 فبراير 2023 ضد تونس

السبت 25 فبراير 2023 ضد الكاميرون

الأحد 26 فبراير 2023 ضد جنوب السودان

وكان منتخب مصر قد تأهل إلى المرحلة الأخيرة بعدما تصدر المجموعة الرابعة في التصفيات برصيد 11 نقطة من 5 انتصارات وهزيمة واحدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز