عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس بعثة منتخب مصر لكرة اليد: المنتخب الكرواتي اعتذر لبنات الفراعنة

كشف  سعيد عبد الغنى، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، ورئيس بعثة منتخب مصر للناشئات المشاركة في بطولة العالم لكرة اليد مواليد ٢٠٠٤، المقامة في دولة مقدونيا، عن تصرف لاعبات أوكرانيا عقب المباراة مع منتخب مصر للبنات وهذا التصرف المخالف لمبادئ السلوك الرياضي الذي يحرص الاتحاد الدولي على تعزيزه. 



 

 إنه فور هذا التصرف، قدمت احتجاجًا رسميًا بصفتي رئيساً للوفد المصري، أكدت فيه أنه لابد من توقيع غرامة مالية بعد هذا التصرف الغريب واعتذار رسمي من الجانب الكرواتي، وهددت بالانسحاب من بطولة العالم لكرة اليد، وذلك من أجل الحفاظ علي كرامة بنات مصر وبالفعل تم تقديم اعتذار رسمي مكتوب قدمه رئيس الوفد الكرواتي.

أوضح عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، أن منتخب مصر لليد للناشئات مواليد 2004 قدموا ملحمة رياضية في مقدونيا، واستطاعوا أن يكونوا في قمة المجموعة بعد فوزهم على أوكرانيا ثالث العالم، ثم الفوز على  منتخب سلوفانيا، وأخيرًا على منتخب الهند، وأثبتوا بناتنا اللاتي في عمر الزهور قوة انتمائهن وحبهن لبلدهن وتفوقن في كل المباريات وسوف يلعبن اليوم امام البرتغال، ونتمنى تحقيق نتيجة لنصعد للدور الثمانية وكلنا أمل في هذا الجيل الحالي من اللاعبات في تحقيق مركز متقدم وميدالية، بعد أن حققت نتائج متميزة في الأدوار الأولى. 

يجدر الإشارة إلى أن منتخب مصر مساء اليوم  الأربعاء في الثامنه مساءً، يواجه وصيف المجموعة من الدنمارك والبرتغال، بينما المباراة الثانية ستكون يوم الجمعة مع متصدر المجموعة.

 

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى ربع النهائي، بينما يلعب صاحب المركز الثالث على ترتيب المراكز من التاسع إلى الثاني عشر وصاحب المركز الرابع على المراكز من الثالث عشر إلى السادس عشر.

 

وتعد تلك المشاركة الثالثة لمصر في بطولة العالم تحت 18 عاما للناشئات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز