عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

صحفي أوكراني يكشف تفاصيل ما أسماه مطحنة اللحوم بحرب دونباس

اشتكى الصحفي بوتوسوف، المرافق للجيش الأوكراني على جبهة القتال بأقليم دونباس، من عدم قدرة القوات الأوكرانية على مقاومة الجيش الروسي، وأن وضع الجنود الأوكرانيين هناك لا يختلف عن وضع مفرمة اللحوم.



 

وشهدت بلدتان بالقرب من دونيتسك "شرق أوكرانيا  قتالًا عنيفًا خلال الأسبوع الماضي. ونشر الصحفي الأوكراني يوري بوتوسوف، برفقة القوات الأوكرانية في دونباس، أمس الثلاثاء، مقالًا مؤثرًا من بيسكي، ووصفه للمعارك بأنها "مطحنة اللحوم".

 

وكتب الصحفي بوتوسوف: "لم يكن هناك إطلاق نار مضاد، وأطلقت روسيا 6500 قذيفة على المنطقة في أقل من 24 ساعة، استمرت هذه الحالة لمدة 6 أيام، من الصعب قياس عدد جنود المشاة الذين نجوا من قصف المدفعية هذا ".

 

قال بوتوسوف: "إذا لم يكن هناك هجوم مضاد، فهنا مثل طاحونة اللحم، والمشاة، بغض النظر عن عددهم، سيموتون يومًا ما".

 

وبحسب بوتوسوف، فإن فصيلة الاحتياط الأوكرانية التي كانت تحاول التقدم قد تمزقت في غضون دقائق، ولم يصب سوى فرد واحد من أفراد الوحدة البالغ عددهم 15 فردًا.

 

وتابع الصحفي الأوكراني: "استُنفدت كل قوات الاحتياط، واشتعلت النيران، وتقدم العدو واحتل مواقعنا دون عوائق، نحن نخسر بيسكي، جميع مواردنا المادية والبشرية تكاد تنفد.

 

 

وفي ذات السياق، قال الرئيس الأوكراني زيلينسكي إن الحرب في دونباس كانت جحيمًا، مؤكدًا أن القوات الروسية تتفوق على قواته من حيث الأسلحة وعدد الجنود.

 

أضاف الرئيس زيلينسكي: "لم نتمكن بعد من كسر الميزة الروسية في المدفعية والقوى البشرية، وهذا واضح للغاية في القتال، خاصة في، بيسكي، أفدييفكا بدونباس واتجاهات أخرى، الجحيم بالفعل".

كما دعا زيلينسكي الولايات المتحدة وحلفائها إلى تزويد أوكرانيا بأسلحة مثل قاذفة صواريخ HIMARS. في خطاب مدته خمس دقائق للشعب الأوكراني، شكر الرئيس زيلينسكي الرئيس الأمريكي بايدن وحلف شمال الأطلسي لإرسالهما الصواريخ.

 وقال إن الأسلحة كانت "فعالة للغاية" وتعهد بإلحاق "ضرر أكثر إيلاما" بالقوات الروسية.

 

 

حتى الآن ، أرسلت الولايات المتحدة 16 نظامًا صاروخيًا عالي الحركة HIMARS إلى أوكرانيا. تزعم روسيا أنها دمرت أربعة منهم ، لكن أوكرانيا والبنتاغون ينفون ذلك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز