عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مع تكرار سيناريو إلغاء أهداف المارد الأحمر.. خبير تحكيمي يثبت صحة هدف الأهلي

الأهلي
الأهلي

شهد لقاء الأهلي وفاركو، الذي انتهى بالتعادل السلبي في اللقاء الذي جمع الفريقين، ضمن فعاليات الجولة الـ28 من عمر بطولة الدوري، إلغاء حكم تقنية الفيديو "الفار" محمود عاشور هدف المارد الأحمر بالشوط الثاني من اللقاء.



 

وأكد الخبير التحكيمي لقناة أون سبورت سمير محمود عثمان، خلال برنامج "ستاد مصر"، أن هدف المارد الأحمر في شباك فاركو هدف صحيح بنسبة 100%.

 

وأثبت الخبير التحكيمي صحة الهدف، من خلال استخدام تقنية تحديد النقاط والخطوط التي يستند عليها الفار أثناء اتخاذ القرار، والتي أثبتت تواجد لاعب فاركو على مسافة 15.50 من شباك فريقه، بينما تواجد لاعب الأهلي بيرسي تاو على بعد 15.48 من شباك الفريق، أي أن لاعب فاركو كان متقدما على لاعب الأهلي بـ2 سم، الأمر الذي يثبت أنه لا وجود لحالة التسلل على تاو، وبالتالي فإن هدف المارد الأحمر صحيح بنسبة 100%، وفقًا للخبير التحكيمي سمير عثمان.

 

وقال عثمان: "الحالة الوحيدة التي كان يعاقب بها المارد الأحمر بإلغاء الهدف هي في حالة وجود تاو في وضعية أقرب لشباك فاركو من لاعب الفريق، لكن في تلك الحالة فإن هدف الأهلي هو هدف صحيح".

 

كما اجتمع عدد من رموز الكرة ضيوف الإعلامي أحمد شوبير، ببرنامجه "ستاد مصر"، وعلى رأسهم نجم الأهلي الأسبق طه إسماعيل، ونجم الأهلي السابق حسام حسن على أن هدف المارد الأحمر الملغي هو هدف صحيح، وإن إلغاءه خطأ فادح ناتج عن حكم "الفار".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز