عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السديس: تمكين المرأة مسؤولية دينية ووطنية ومجتمعية و33 قيادة نسائية في خدمة الحرمين الشريفين

الدكتور عبدالرحمن السديس
الدكتور عبدالرحمن السديس

أكد الدكتور عبدالرحمن السديس، الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، تمكين ٣٣ قيادة نسائية سعودية من حملة المؤهلات العليا، دكتوراه وماجستير، في خدمة ضيوف الرحمن، بالحرمين المكي والنبوي.



 

وأضاف السديس، أن تمكين المرأة مسؤولية دينية ووطنية ومجتمعية وتنموية على ضوء القيم الإسلامية، مشيدًا بما وصلت إليه المرأة السعودية في عهد الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، مؤكداً أن تمكين المرأة في الحرمين هو لزيادة الإنتاجية.

وسجلت الرئاسة رقمًا قياسيًا تاريخيًا، لتمكين المرأة في مناصب قيادية لأول مرة، من خلال إنشاء قطاع نسائي تطويري شامل ومستقل في هيكلتها الأكبر والأضخم، والتي أعلن عنها  الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، حيث تم تمكين ثلاث وثلاثين سيدة من السعوديات حملة المؤهلات الجامعية العليا، ( دكتوراه - ماجستير) لشغل مناصب عليا في الرئاسة والوكالة على مستوى مساعدات الرئيس ووكيلات ووكيلات مساعدات في شتى المجالات.

 

وتماهت رئاسة الحرمين مع رؤية المملكة 2030، لتمكين المرأة في المناصب القيادية، كونها تؤمن بضرورة مواكبة الرئاسة لخدمة القاصدات لزيادة الإنتاجية في إطار العمل المؤسسي لرئاسة المسجدين المكي والنبوي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز