عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

الدفاع الروسية: قصف 4 مواقع قيادة أوكرانية خلال الـ 24 ساعة الماضية

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أكدت وزارة الدفاع الروسية قصف أربعة مواقع قيادة، وكذلك مناطق تمركز الأفراد والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 182 منطقة.



 

 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، الفريق إيجور كوناشينكوف - في بيان صحفي أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية، اليوم الجمعة، "إن صواريخ فائقة الدقة قصفت نقاط الانتشار المؤقت لكتيبتين بمدافع هاوتزر من لواء المدفعية رقم 44 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية ومستودعات أسلحة الصواريخ والمدفعية بالقرب من قرية "نوفوإيفانوفكا" بمنطقة زابوروجيه".

 

 

وأضاف أنه تم تحييد ما يصل إلى 150 فردا عسكريا، ومدفعان أمريكيان من طراز "M777" وما يصل إلى 1500 من الذخيرة لهما، و6 مدافع من طراز "Msta-B"، و8 قطع مدفعية من تعديلات مختلفة، وحوالي 350 قذيفة لراجمات صواريخ "غراد"، بالإضافة إلى 7 مسيرات.

 

وأشار كوناشينكوف، إلى أنه في منطقة خاركوف، أصيب 9 من السكان المحليين نتيجة الصراع مع قادة وحدات اللواء الآلي رقم 92 للقوات المسلحة الأوكرانية، حيث حاولت قيادة هذا التشكيل إخلاء المدنيين قسرا من منازلهم، لإيواء مرتزقة أجانب، فضلا عن معدات من المناطق المجاورة لمواقع العتاد والمدفعية، ولقمع الاحتجاجات، أطلق القوميون الأوكرانيون المتطرفون النار على الأهالي، ما أدى إلى إصابة 4 من السكان المحليين في قرية "شيستاكوفو" و5 في "فيرني سالتوف" بأعيرة نارية مختلفة الخطورة.

 

 

وتابع كوناشينكوف أن الضربات العملياتية التكتيكية استمرت خلال الـ 24 ساعة الماضية لقوات المدفعية والصاروخية للمنشآت العسكرية الأوكرانية، حيث تم قصف 4 مواقع قيادة، بما في ذلك قيادة لواء المشاة الميكانيكي رقم 58 في منطقة قرية "أرتيوموفسك"، واللواء الآلي رقم 54 في منطقة قرية "سيفرسك" بجمهورية دونيتسك الشعبية، ونقطة انتشار مؤقتة لتشكيل القوميين في منطقة قرية "فيفودوفو" بمنطقة دنيبروبيتروفسك، وكذلك مناطق تمركز الأفراد والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 182 منطقة، كما تم تدمير مستودعين لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة بالقرب من قرى "كونستانتينوفكا" و"أرتيوموفسك" في جمهورية دونيتسك الشعبية. وفي سياق مكافحة سلاح المدفعية للعدو.

 

 

وأوضح كوناشينكوف، أنه تم تدمير 3 فصائل من مدافع الهاوتزر طراز "D-30" في مواقع إطلاق النيران بمناطق قرى "دزيرجينسك" و"نوفجورودسكويه" و"نيكولايفكا" بدونيتسك ، كما تم تدمير فصيل راجمات "غراد" في منطقة قرية "تشوغويف".

 

 

كما نجحت أنظمة الدفاع الجوي من إسقاط 5 مسيرات خلال الـ 24 ساعة الماضية، في مناطق قرى "ياسينوفاتايا" و"كراسنوبوليه" بدونيتسك، و"بوكينو" و"سوليغوفكا" و"كوريلوفكا" بمنطقة خاركوف، بالإضافة إلى اعتراض 3 قذائف من راجمات بمناطق قرى "مينيرالنويه" بدونيتسك ، و"إيزيوم" في منطقة خاركوف، وكذلك 3 صواريخ من طراز "توتشكا أو" الباليستية في حي "أليشكوفسكيي بيسكي" بمنطقة خيرسون.

 

 

وقال المحدث باسم وزارة الدفاع، "إنه إجمالا، ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا تم تدمير 261 طائرة ، و145 مروحية، و1685 طائرة بدون طيار، و361 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و4254 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و789 راجمة صواريخ متعددة، و3267 قطعة مدفعية ميدانية وقذائف هاون، و4716 مركبة عسكرية خاصة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز