عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دولة أوروبية تعلن نقص المياه.. ووزير يحث: "فكر مليًا قبل غسل سيارتك"

استخدام المياه لمواجهة الحر
استخدام المياه لمواجهة الحر

قالت وكالة “رويترز” إن الحكومة الهولندية أعلنت عن نقص المياه بعد صيف جاف بشكل غير عادي وتوقعت عدم هطول أمطار خلال الأسبوعين المقبلين.



 

 

 

 

وبحسب رويترز، غطت موجات الحر المدمرة أجزاء من أوروبا والولايات المتحدة الشهر الماضي. وفقًا للحكومة الهولندية، يمكن أن يصبح الجفاف سريعًا مشكلة ملحة في البلاد، مما يؤدي إلى فيضان الأنهار وإعاقة الملاحة.

 

بالإضافة إلى ذلك، قد تتوقف أنظمة حواجز الري المستخدمة لتنظيم تدفق المياه لأغراض الزراعة والري والاستخدام المنزلي عن العمل بسبب عدم وجود المياه.

وبحسب "رويترز"، غطت موجات الحر المدمرة أجزاء من أوروبا والولايات المتحدة الشهر الماضي.

 

 

وفقًا للحكومة الهولندية، يمكن أن يصبح الجفاف سريعًا مشكلة ملحة في البلاد، مما يؤدي إلى فيضان الأنهار وإعاقة الملاحة. بالإضافة إلى ذلك، قد تتوقف أنظمة حواجز الري المستخدمة لتنظيم تدفق المياه لأغراض الزراعة والري والاستخدام المنزلي عن العمل بسبب عدم وجود المياه.

وقال وزير البنية التحتية وإدارة الري الهولندي مارك هاربرز: "نقص المياه له تأثير سلبي على النقل البحري والإنتاج الزراعي في هولندا. نطلق على وطننا أرض المياه، ولكن المياه هنا أيضًا ثمينة جدًا بالنسبة لنا". حث مارك هاربرز الناس: "فكر مرتين قبل غسل سيارتك أو تغيير الماء في حمام السباحة الخاص بك".

حاليًا، تعمل المراكب على نهر الراين السفلي، وهي طريق رئيسي لنقل الفحم من روتردام إلى منتجي الطاقة والصلب الألمان، بأقل من نصف طاقتها.

وقالت الحكومة إن إمدادات مياه الشرب ليست مهددة وإنه لم تكن هناك حاجة لإجراءات جديدة حتى الآن، لكن الإجراءات يمكن أن تطبق محليًا في الأسابيع المقبلة.

 

وسط ارتفاع درجات الحرارة الشهر الماضي، اضطرت السلطات في أمستردام إلى رش المياه بنشاط على الجسور لمنعها من التوسع.

 

هولندا هي أحدث دولة شعرت بآثار الجفاف

وحذر الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي من أن القارة تواجه واحدة من أصعب سنواتها في مواجهة الكوارث الطبيعية مثل الجفاف وحرائق الغابات الناجمة عن تغير المناخ.

هذه هي المرة الخامسة في القرن الحالي التي تعلن فيها هولندا رسميًا عن نقص في المياه، وكانت أشد الأوقات في عام 2003 عندما وصل الجفاف في هذا البلد إلى المستوى 3. وحاليًا، هولندا في المستوى 2.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز