عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم السبت 06-08-2022 في النشرة الرياضية

صلاح يكتب تاريخًا جديدًا مع ليفربول وبرونزية التايكوندو وتصنيف سمر حمزة.. النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم السبت 06 أغسطس، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 06 أغسطس 

 

أخبار الزمالك 

مرتضى منصور يكرم الأولى على الثانوية 

وجه مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك الدعوة للطالبة عائشة طه حسن الأولى على الثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية والثالثة على الشعبة الأدبية على مستوى الجمهورية هي وأسرتها لتكريمها غدًا الأحد في مقر النادي.

وقرر مرتضى منصور منح الطالبة وأسرتها العضوية الشرفية لهم خلال تكريمها غدًا في مكتب رئيس القلعة البيضاء في السادسة مساءً. وجه مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الدعوة للطالب عمر السيد داود من محافظة الغربية والثاني مكرر بشعبة علمي علوم في الثانوية العامة لتكريمه يوم الثلاثاء المقبل في مقر النادي.

وقرر مرتضى منصور منح الطالب العضوية الشرفية خلال تكريمه في مكتب رئيس القلعة البيضاء في الخامسة مساء يوم الثلاثاء.

أخبار عالمية 

مهاجم أتالانتا على رادار نيوكاسل

أبدى نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، اهتماما كبيرا بمهاجم فريق أتالانتا الإيطالي لكرة القدم، لويس موريل، لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأوضحت صحيفة (إنسايد فوتبول) الإنجليزية أن نيوكاسل يرغب في التعاقد مع اثنين من اللاعبين في الثلث الأخير من هذا الشهر، لكن محاولاته لتعزيز صفوفه بمهاجم قوبلت بالإحباط حيث اعترف المدرب إيدي هاو بأنه يفتقر إلى الخيارات ويقال إنه يبحث في إيطاليا الآن.

برشلونة يبدأ مفاوضات ضم سيلفا من السيتي

ذكرت صحيفة (بارسا يونيفرسال) الإسبانية اليوم السبت أن نادي برشلونة سيبدأ مفاوضات التعاقد مع الدولي البرتغالي برناردو سيلفا نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لضمه هذا الصيف.

وأوضحت أن برشلونة يتطلع إلى خفض تكلفة الصفقة بقدر ما يستطيع، حيث من المتوقع أن يجري محادثات في مانشستر سيتي في الأيام المقبلة، على أمل أن يخفض عمالقة الدوري الإنجليزي تقييمهم الحالي. وتقدر قيمة سيلفا حاليًا بحوالي 80 مليون يورو، لكن مثل هذا الرقم سيكون بعيد المنال بالنسبة لنادي برشلونة، على الرغم من أن الكتالونيين يلاحقونه بغض النظر عن مستقبل فرينكي دي يونج مع النادي الإسباني.

عرض ثالث من تشيلسي لضم فوفانا

ذكرت شبكة "إتش إي تي سي" الإنجليزية، اليوم السبت، أن نادي تشيلسي الإنجليزي يعتزم تقديم عرض ثالث لضم المدافع الفرنسي ويسلي فوفانا لاعب فريق ليستر سيتي بعدما رفض ناديه أكثر من 70 مليون جنيه استرليني أمس الجمعة.

كلوب: صلاح لن يتأثر بهالاند ونونيز

أكد المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم يورجن كلوب، أن الدولي المصري محمد صلاح، لن يتأثر بانتقال إيرلينج هالاند إلى مانشستر سيتي وداروين نونيز إلى الريدز، وذلك في سعيه للحصول على الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

أرقام تاريخية لصلاح أمام فولهام

حقق محمد صلاح، نجم ليفربول، أرقاما تاريخية خلال تعادل فريقه مع فولهام (2-2)، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى من البريميرليج، بعد أن سجل هدف فريقه الثاني، مستغلا تمريرة زميله داروين نونيز. ووفقًا لشبكة "سكاي سبورتس" انفرد صلاح بالمركز الثالث، في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف مع الريدز في البريميرليج، وذلك بـ119 هدفًا، متفوقًا على مايكل أوين (118 هدفًا)، ولا يتفوق على النجم المصري سوى روبي فاولر (128)، وستيفن جيرارد (120).

أخبار المنتخب 

منتخب شباب مصر بالأحمر أمام السعودية

منتخب مصر للشباب مواليد 2003 يرتدي زيه التقليدي الأحمر والشورت الأسود في مباراة نهائي كأس العرب تحت 20 عامًا أمام السعودية المقرر لها غدا الأحد الساعة 6.30 بتوقيت القاهرة. قرر الاتحاد العربي لكرة القدم تأجيل مباراة مصر والسعودية في نهائي كأس العرب للشباب لتقام يوم الأحد بدلا من السبت. وأخطر الاتحاد العربي طرفي النهائي مصر والسعودية بتأجيل المباراة لمدة 24 ساعة وإقامتها مساء الأحد المقبل.

مدرب مصر: الوصول للنهائي شرف للمنتخبين

تحدث محمود جابر المدير الفني لمنتخب مصر للشباب، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة النهائية لبطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب 2022، الذي عقد اليوم السبت. وقال جابر: "شرف لكلا المنتخبين الوصول إلى المباراة النهائية، بلوغ هذه المرحلة أمر طبيعي ومعتاد بالنسبة للكرة المصرية، وسنعمل من أجل الظهور بصورة متميزة في هذا النهائي المرتقب". وأضاف: "كل المباريات تحتاج لقدر من التوفيق بجانب عوامل أخرى مثل التركيز والاجتهاد والإعداد لها بشكل جيد داخل وخارج الملعب، ونحن سنعمل على ذلك وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز والتتويج باللقب".

فيتوريا يجتمع مع جهاز سموحة الفني

اجتمع البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم مع الجهاز الفني لنادي سموحة السكندري، بقيادة عبد الحميد بسيوني والجهاز المعاون في حضور عامر حسين عضو اتحاد الكرة وأعضاء مجلس إدارة نادي سموحة.

منتخب الشاطئية بالأحمر أمام غانا

أسفر الاجتماع الفني لمباراة منتخب مصر لكرة القدم الشاطئية وغانا في إياب التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية "موزمبيق 2022"، عن ارتداء المنتخب للقميص الأحمر والشورت الأسود، بينما يرتدي منتخب غانا القميص الأبيض. حضر الاجتماع الفني ممثلا عن منتخب مصر محمد منجي المدير الإداري للمنتخب وإسلام شاكر مدير المهمات. تنطلق مباراة منتخب مصر وغانا في الخامسة مساء غد الأحد بشاطئ سيدي بشر بالإسكندرية، وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز غانا 6-5.

أخبار ألعاب أخرى 

سمر حمزة الثالث أولمبيا وعالميا

استطاعت البطلة المصرية سمر حمزة الحفاظ على المركز الثالث عالميًا وأولمبيا برصيد 77900 نقطة، خلف الأمريكية أدينا غراي، والقيرغيزية أيبيري ميديت كيزي.

"السلة" يوافق على مقترح المسابقات

وافق مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة على مقترح لجنة المسابقات برئاسة أحمد كامل الخاص بالموسم الرياضي 2022-2023 رجال. ومن المقرر أن يبدأ موسم كرة السلة بدور الـ32 من بطولة كأس مصر يوم 16 شهر أكتوبر القادم ثم يتبعه انطلاق دوري المرتبط يوم 19 من الشهر نفسه ويقام الدور النهائي من البطولة أيام 27 و29 من شهر ديسمبر.

برونزية العالم في التايكوندو ليوسف الشرقاوي

تمكن يوسف الشرقاوي، لاعب المنتخب الوطني لتايكوندو الشباب، من الحصول على الميدالية البرونزية في منافسات وزن -78 كجم، في بطولة العالم لشباب التايكوندو، التي تستضيفها العاصمة البلغارية صوفيا خلال الفترة من 2 إلى 7 أغسطس. حصل يوسف على الميدالية البرونزية بعد أن خسر مباراته أمام لاعب كوريا الجنوبية في الدور نصف النهائي بنتيجة 2-1 في الأشواط.

بطولة ألمانيا الدولية للمصارعة بمشاركة كيشو

انطلق، اليوم السبت، منافسات بطولة ألمانيا الدولية للمصارعة، بمشاركة كل من محمد إبراهيم كيشو ومحمد مصطفى لاعبا المنتخب الوطني. وتأتي مشاركة أبطال منتخب مصر في البطولة، بهدف الاستعداد للمشاركة في منافسات بطولة العالم المقرر إقامتها الشهر المقبل في صربيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز