عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أتمنى الالتحاق بكلية الألسن

السادس مكرر بالثانوية العامة على الجمهورية: والدتي فصلت عني الإنترنت لمدة 3 شهور

مريم
مريم

قالت "مريم محمد أحمد إسماعيل"، الحاصلة على 380 درجة، السادس مكرر بالثانوية العامة، بمدرسة أبوبكر الصديق الرسمية لغات بمدينة العبور، بمحافظة القليوبية، إنها كانت تتوقع النجاح بتفوق ولكن لم تتوقع الحصول على مركز على مستوى الجمهورية، وتمنت الالتحاق بكلية الألسن.



 

وأكدت مريم، أن والديها كانا يهيئان الجو لها لسهولة المذاكرة، مؤكدة أنها كانت تقضي اليوم في الدروس والمذاكرة، لافتة إلى أن أصعب المواد "التاريخ"، وجاء الامتحان أسهل من المتوقع.

وكشفت مريم أن شقيقتها الصغرى "ريم" هى من بشرت بنتيجتها والتفوق واتصال الوزير لها منذ أسبوع، مؤكدة أنها كانت تقوم بتنظيم الوقت وعمل جدول يوميا للمذاكرة، وكانت أيضا تتابع السوشيال ميديا. 

وقال المهندس محمد أحمد والد الطالبة مريم، إن النتيجة كانت صدمة له، قائلا: "مريم دائما متميزة ومتفوقة ولكن لم يتوقع النجاح بتفوق وحصول على مركز متقدم على مستوى الجمهورية".

وأكد والد مريم أنهم تعبوا طول السنوات الدراسية ولكن جاءت بفائدة، لافتا إلى أن الأسرة لا بد أن تكون الداعم، والعامل النفسى مهم.

وقالت والدة مريم، إنها قررت فصل الإنترنت خاصة في الترم الثاني لمدة 3 شهور بسبب مشاهدتها تمسك نجلتها لفترات طويلة طنا منها أنه سيشغلها عن المذاكرة.

وأضافت والدة مريم، أن المذاكرة ليست بعدد الساعات ولكن بمقدار الاستيعاب، مطالبة كل أولياء الأمور بعدم الضغط على أبنائهم، خاصة على الطلاب الذين يسعون لتحقيق هدفهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز