عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد فتح باب تظلمات الثانوية العامة 2022.. اعرف التفاصيل

يبحث الكثيرون من طلاب وطالبات الثانوية العامة، عن موعد فتح باب التظلمات.. وذلك بعد إعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتماد نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022.



 

تنشر "بوابة روزاليوسف"، في التقرير التالي، لطلاب وطالبات الثانوية العامة، وأولياء أمورهم، كل ما يريدون معرفته عن موعد فتح باب تظلمات الثانوية العامة.. إليكم التفاصيل.

 

موعد فتح باب تظلمات الثانوية العامة 2022

 

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم فتح باب التظلمات بعد غدٍ الاثنين الموافق 8 أغسطس 2022، وذلك وفق القواعد والشروط التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ولمدة 10 أيام.

 

تقديم التظلمات سيكون ورقيًا وإلكترونيًا

 

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن تقديم تظلمات الثانوية العامة، سيكون ورقيًا وإلكترونيًا على موقع الوزارة، على أن يتم إرسال جميع الخطوات التي سيتم اتباعها عقب تقديم التظلمات للمتقدمين.  

 

نتيجة الثانوية العامة 2022

 

جدير بالذكر، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد نتيجة الثانوية العامة، وأعلن أسماء الأوائل صباح يوم السبت، الموافق 6 أغسطس 2022. 

 

حجب نتائج الثانوية العامة لمدارس كاملة

 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة قررت حجب نتائج الثانوية العامة لمدارس كاملة؛ بسبب الغش الجماعي، مشيرًا إلى أنه سيتم إعلان نتائج الطلاب في هذه اللجان، عقب الانتهاء من التحقيقات، وذلك خلال أسبوع أو 10 أيام.

 

وأكد الدكتور طارق شوقي، خلال مؤتمر صحفي تم بثه اليوم السبت على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد حالات الغش التي تم ضبطها هذا العام، كانت أقل بكثير من العام الماضي، وتم تحويل جميع الحالات للشؤون القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

جدول امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة

 

 

وفق الجدول الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سيكون يوم 20 أغسطس امتحان اللغة العربية والتربية الدينية، ويوم 21 أغسطس امتحان اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، ويوم 22 أغسطس امتحان الرياضيات البحتة "الجبر والهندسة الفراغية"، ويوم 23 أغسطس امتحان الاقتصاد والإحصاء، ويوم 24 أغسطس امتحان الفيزياء والتاريخ، ويوم 25 أغسطس امتحان اللغة الأجنبية الأولى، ويوم 27 أغسطس امتحان الكيمياء والجغرافيا، ويوم 28 أغسطس امتحان الرياضيات التطبيقية «الديناميكا»، ويوم 29 أغسطس امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية وامتحان علم النفس والاجتماع والرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل"، ويوم 30 أغسطس امتحان الأحياء والفلسفة والمنطق والرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز