عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الخطيب يكشف سبب رحيل موسيماني.. ويؤكد: اتحاد الكرة لا يُحاسب

الخطيب
الخطيب

تحدث محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، عن الأزمات التي تضرب فريق الكرة الأول خلال الفترة الماضية، مفندًا بعض من الأسباب التي أدت إلى تلك النتائج.



 

 

 

وقال الخطيب في تصريحات تلفزيونية بفضائية ناديه: لأجد كلام أستطيع أن أعبر فيه عن جماهير الأهلي، من فضل الله أن أعطى الأهلي جماهير عظيمة في انتمائها وإخلاصها، حتى في إظهار حزنها.

 

 

وأضاف: حق هذه الجماهير أن نظهر ونتحدث إليكم وهذا واجبنا أن نعترف بالتقصير وأن نُسارع في الإصلاح، لأن العيب هو ألا نرى الخطأ، نحن نرى الخطأ ونعرفه، وأرجو الدعم.

 

 

وأردف: قبل أن أن نكون مسؤولين نحن جماهير للنادي الأهلي، لذلك أنا أشعر بحزن الناس وقلقهم، نحن حزننا يكون أكثر لأننا مسؤولين، لأننا سنسئل أمام الله وأمام ضمائرنا وأمام جماهيرنا، ومثلما في وقت الانتصارات تكونوا سعداء بنا يجب في وقت الاخفاق أن نتحمل حزنكم ولومكم لنا.

 

 

وتابع: هناك أكثر من نقطة أريد أن أتحدث فيها ولكن من أهما فريق كرة القدم.. عندما تولينا المسؤولية كنا نفكر في إعداد جيل جديد يضعنا في مصاف الأندية العالمية، بطولة إفريقيا غابت عنا 7 سنوات، وبتوفيق الله دعمنا فريقنا وأخر 6 سنوات الأهلي وصل لخمس نهائيات، من في أوروبا أو إفريقيا فعل ذلك غير الأهلي؟، وفزنا ببطولتين متتاليتين هذا أمر يليق بالأهلي.

 

وواصل: البطولة الثالثة إفريقيا ضاعت مننا للأسف بمساعدة ناس من مصر، الأهلي حقق في أخر 4 سنوات 12 بطولة بين جميع المسابقات المحلية والقارية والعالمية، وهذا يجعلكم تفخرون بناديكم، ولا تجعلوا أحدًا يشكك في تاريخ ناديكم، لأن هناك أشخاص تعمل من أجل ذلك.

واستكمل: بطولة كأس العالم للاندية الأخيرة الأهلي حقق البرونزية، في نفس توقيت كأس أمم إفريقيا، أول مباراة اللاعبين الدوليين لم يكونوا معنا، إلا في ثالث مباراة، عندما تعارضت المواعيد قلنا أن مصلحة منتخب مصر أولًا، هذا كان دور الأهلي لأنه يُمثل البلد، وهذا هو الدور الوطني، لان الوطنية ليست كلام بل أفعال، النادي الأهلي مختلف.

 

 

واستطرد: لذلك أريد أن أتحدث عن هؤلاء اللاعبين الذين يلامون من قبل الجماهير، وهذا من حب الجماهير لكم لانهم يرونكم أفضل من ذلك بكثير، لكن نريد أن نتذكر أن نفس اللاعبين من فترة قصيرة كانوا أبطال إفريقيا وثالث المونديال، ولكن ماذا حدث لهم، بحكم خبرتي وتاريخي أنه عندما تصل إلى قمة الهرم الكروي متمثلة في اللعب بالمونديال وحصد إفريقيا، ثم تنزل مرة أخرى لتلعب في مسابقات أقل نوعًا ما الأمر يختلف.

وأكد: نحن حللنا الأمر وكنا متوقعين حدوث هبوط في المستوى، وكنا نحاول أن ندعمهم ونحفزهم، لكن هناك ظروف لم تساعد على ذلك، 3 مواسم متلاحقة، وعدد غير مسبوق في العالم لكم المباريات التي خاضها لاعبي الأهلي، بالإضافة لعدد ساعات السفر، اللاعبون استنزفوا، بالإضافة إلى ضغط المباريات في المسابقة المحلية، وهذا أمر غريب، هل تعاقبون الأهلي لأنه بطل ويصل لنهائي إفريقيا، هذا بالإضافة إلى الإصابات الكثيرة جدًا. وأضاف: وشيء مهم أخر وهي عوامل خارجية تستهدف إحباط اللاعبين منها التحكيم، وهذا الملف عليه علامات استفهام كثيرة، نريد أن يكون هناك عدل ونأخذ حقنا، لكن من الموسم الماضي وتوجد علامات استفهام كبيرة جدًا، والأمر مستمر وواضح للكل. وواصل: هناك أخطاء تحكيمية فجة كلها ضد الأهلي، وهناك مُجاملات لجهات أخرى، النادي الأهلي يطلب العدل فقط، ونحن أرسلنا أكثر من 15 أو 20 خطاب ولم يرد علينا أحد، وتواصلت مع المسؤولين في اتحاد الكرة والرابطة، وكان الرد نعم عندكم حق وإن شاء الله سنطور.

 

 

وأشار: مغادرة المدير الفني في وسط الموسم هذا أيضًا من ضمن الأمور المؤثرة، موسيماني بالأرقام صنع أشياء كثيرة جدًا، لكن من الذي قام بعمل حملة عليه؟، موسيماني عاد من المغرب واجتمعت معه أنا وياسين منصور الساعة 11 ليلًا، وحللنا معه كل شيء، وقلنا له ما الدعم الذي تريده لنحسم الفترة القادمة المهمة في المسابقة، ولكنه فاجئنا بأنه صحيًا ونفسيًا لن يستطيع أن يستمر، ونحن تفاجئنا وأعطيناه 24 ساعة للتفكير، ولكنه اعتذر بعد 24 ساعة، وأنهينا الأمور بشكل محترم نظرًا لما فعله معنا.

 

واستكمل: أريد الحديث عن الزملاء في اتحاد الكرة، هو من واقع مسؤوليته أن يطور الكرة المصرية، والنادي الأهلي هو جزء من الجمعية العمومية في الكرة المصرية؛ لذلك لنا الحق في أن نوجه أسئلة، أريد أن أقف على أخر 3 سنوات، لاحظنا بعض الأمور غير المفهومة وأصبحت طبيعية ولا يتم محاسبة أحد.

 

 

واستطرد: من هذه الأمور رسوم القيد، هناك أندية تدفع الأموال وتبقى عليها أموال بسيطة، ولكن أندية أخرى يكون عليها أموال كثيرة، لكن يجب أن يكون هناك عدالة ووضع وقت لتسديد الأموال المستحقة للاتحاد، أمر أخر هو ضغط الأهلي الذي يُمثل مصر في البطولة الإفريقية، هل هذا عقاب. واستأنف: أنا سمعت مسؤول عبر التلفاز قال نحن وصل لنا خطاب بحرمان القيد ولكن نجحنا في التكتم عليه، وعندما صرح بهذا الأمر لم يُعلق أحد عليه، خطابات التحكيم أرسلنا خطابات كثيرة جدًا وطالبت بالعدل وتطوير التحكيم، وكان الرد أن الأمور سوف تتعدل، وهذا مجرد كلام، ولم نجد رد فعل، لذلك اتخذنا القرارات بعد أن سيرنا في الطرق القانونية ولم نخرج ونتحدث كل يوم "ونخبط في الناس" لذلك يجب أن يتم تقدير الأهلي.

 

 

وعاد ليؤكد: وزارة الشباب والرياضة بعد أن حققت مع اتحاد الكرة بعد أزمة نهائي إفريقيا، أكدت أن اتحاد الكرة مُخطئ، الاتحاد الإفريقي أشكرهم جدًا لأن بعد المؤتمر الذي عقدته وتحدثت عن الأمور الكثيرة، موتسيبي أكد أنه يُقدر ضيق رئيس الأهلي ومجلس الإدارة والجماهير، ولكن نحن لم يصلنا إلا ملف استضافة واحد من المغرب، وايضًا قلنا مقترحات وتم الأخذ بها، بالإضافة إلى محاولة أن تكون الجوائز المالية أكبر.

 

 

وشدد: أما اتحاد الكرة حتى الآن لم يُحاسبه أحد، ولذلك رأيت أنه من واجبنا أن نطلب مطالب جديدة، مطلوب من اتحاد الكرة الإعلان بكل شفافية عن كل الخطابات الموجهة للاندية، منظومة التحكيم لابد من تطويرها ومحاسبة واضحة للمخطئ.

 

تنظيم مواعيد المباريات المحلية، تطبيق القوانين واللوائح على الجميع بدون استثناءات، اتحاد الكرة عليه أن يبدأ ثورة تصحيح الأخطاء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز