عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الطاقة الذرية" توقع مذكرة تعاون مع "مجموعة العربي" لتوطين التكنولوجيا التطبيقية

الطاقة الذرية
الطاقة الذرية

وقع الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، والمهندس صلاح عبد الجيد العربي عضو مجلس الإدارة المنتدب ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات "العربي للتجارة والصناعة"، بروتوكول تعاون بهدف توطين التكنولوجيا التطبيقية وتعميق الصناعات المحلية والوطنية وخفض الاعتماد على الاستيراد وزيادة التصدير.



وقال رئيس هيئة الطاقة الذرية، في تصريح اليوم الأحد، إن البروتوكول يهدف للاستفادة من الأبحاث العلمية المتعلقة بالاستخدامات السلمية للطاقة الذرية وربطها بتوطين الصناعة المصرية، وذلك بهدف الاستفادة من الخبرات المتميزة لمركز البحوث والتطوير بمجموعة شركات العربي وكذلك المجالات البحثية والتطبيقية بمراكز الهيئة.

من جانبه، أكد ممثل شركة العربي أن المجموعة تفخر بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية، أحد الصروح القومية في مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، مشيرا إلى أن مجالات التعاون ستشمل البحث والتطوير والاختبارات المتميزة والتسويق.

وأعرب عن سعادته بهذا التعاون الذي يعد الأول من نوعه لمجموعات شركات العربي مع المراكز البحثية المتخصصة في مصر بهدف الاستفادة من البحث العلمي وتطبيقاته في مجالات الصناعة وتوطين الصناعات المحلية. بدوره، أعرب المهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة بوزارة التجارة والصناعة، عن سعادته بتوقيع هذا البروتوكول بين هيئة الطاقة الذرية ومجموعة شركات العربي، والذي تم تحت رعاية مركز تحديث الصناعة الذي يولي اهتماما كبيرا بربط الدراسات الأكاديمية والبحثية بالصناعة التي تعتبر من استراتيجية وزارة التجارة والصناعة المصرية الهادفة إلى مضاعفة معدل النمو الصناعي وتعميق الصناعة المحلية.

ومن المقرر أن تعقد فرق العمل من هيئة الطاقة الذرية، وفريق البحث والتطوير بمجموعة شركات العربي، وفريق العمل بمركز تحديث الصناعة، ورش عمل لوضع خطط العمل التنفيذية والبرامج الزمنية لتنفيذ الأنشطة المتفق عليها بين تلك الجهات

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز