عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تنسيق الثانوية العامة 2022.. الحد الأدنى ومواعيد تقدم الطلاب برغباتهم

تنسيق الثانوية العامة 2022 .. الحد الأدنى ومواعيد تقدم الطلاب برغباتهم.. فقد اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة 2022، وإعلان أسماء الأوائل.. وتساءل الكثيرون من طلاب وطالبات الثانوية العامة، وأولياء أمورهم، عن موعد تنسيق الثانوية العامة 2022، والحد الأدنى للمرحلة الأولى لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة "الدور الأول"، 2022، وإرشادات ومواعيد تقدم الطلاب برغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.



تنشر "بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية، في التقرير التالي، كل ما تريدون معرفته عن تنسيق الثانوية العامة 2022، والحد الأدنى للكليات ومواعيد تقدم الطلاب برغباتهم.

 

 

 تنسيق الثانوية العامة 2022.. الحد الأدنى ومواعيد تقدم الطلاب برغباتهم 

 

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح باب تسجيل الرغبات، تنسيق الثانوية العامة 2022، اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 11 أغسطس 2022 وحتى يوم الاثنين الموافق 15 أغسطس 2022 وذلك وفقًا للحد الأدنى التالي:

-    الشعبة العلمية: 365 درجة فأكثر، أي بنسبة 89.02% فأكثر.

 عدد الطلاب: 22475

-    الشعبة الهندسية: 341 درجة فأكثر، أي بنسبة 83.17% فأكثر.

عدد الطلاب: 15220

-    الشعبة الأدبية: 264.5 درجة فأكثر، أي بنسبة 64.51% فأكثر

عدد الطلاب: 80063

-    إجمالي عدد الطلاب: 117758

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تم إنشاء كليات جديدة بالجامعات الحكومية، وسوف يتم القبول بها خلال تنسيق العام الجاري 2022.

 

إرشادات نظام التنسيق الإلكتروني

 

-    القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني، تنسيق الثانوية العامة، على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"، خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي:

www.tansik.egypt.gov.eg

  -    يتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية، خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق، مع اتخاذ الاشتراطات والتدابير الاحترازية، التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية، وتحقيق أقصى درجات التباعد الاجتماعي، بما يضمن سلامة الجميع.  - سوف يتقدم الطلاب برغباتهم لمدة خمسة أيام.

 

مواعيد إدخال الرغبات

 

أشارت وزارة التعليم العالي، إلى أن تنسيق الثانوية العامة عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، حيث يتم فتح هذه المعامل، اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا- يوميًا- خلال أيام المرحلة، وعلى الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبي "الكمامة"، حيث لن يسمح لأي طالب بالدخول دون ارتدائها واتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل. ويمكن للطالب التقدم أيضًا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات، وسيكون الموقع متاحًا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة. حيث ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في آخر يوم للمرحلة.

 

أماكن الحصول على خدمة تنسيق الثانوية العامة

 

- معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة. - الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.

 

 مزايا خدمة تنسيق الثانوية العامة الإلكتروني

 

- التيسير على الطلاب وأولياء الأمور، بدلًا من الانتقال من محافظة لأخرى لتقديم الأوراق، كما توفر عليهم عناء الزحام والطوابير.

- يقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه، ويمكنه مراجعتها وطباعتها بما يقلل من الأخطاء في إدخال البيانات. - تتيح للطالب إمكانية تعديل الرغبات للعديد من المرات خلال فترة تنسيق الثانوية العامة الخاصة بالمرحلة حتى إغلاق الموقع.

- تسهل للطالب تحديد وتسجيل الرغبات بطريقة بسيطة ومريحة، مما يمنع حدوث أي أخطاء، حيث يوجه الحاسب الطالب خلال عملية تسجيل الرغبات بطريقة سهلة وبسيطة.

- تمكن الطالب فور إعلان نتائج المراحل المختلفة من الحصول على نتيجة التنسيق من موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

اقرأ أيضًا:

موعد فتح باب تظلمات الثانوية العامة 2022.. اعرف التفاصيل

موعد امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2022.. إليك التفاصيل

لا يفوتك:

عمال توصيل الطلبات .. تحديات وطموحات طائرة على "عجلتين"

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز