عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جف النهر فظهرت الكارثة.. والجيش الإيطالي يخلي قرية بورجو فيرجيليو

قنبلة عمرها أكثر من ٧٧ عاما
قنبلة عمرها أكثر من ٧٧ عاما

عثر صيادون ايطاليون على قنبلة تزن غير منفجرة من الحرب العالمية الثانية ٤٥٠ كيلو جرامًا غارقة في نهر "بو" الإيطالي بعد جفافه من المياه.



 

فجر مسؤولو الجيش الإيطالي القنبلة في انفجار خاضع للسيطرة أمس الأحد
 

 

 كانت أجزاء كبيرة من النهر البالغ طوله 650 قد جفت في أسوأ جفاف شهدته إيطاليا منذ 70 عامًا.

 

وأدى الطقس الحار بشكل غير عادي وانخفاض مستويات هطول الأمطار إلى تفاقم نقص المياه في شمال إيطاليا وزاد المخاوف بشأن آثار تغير المناخ.

 

وقال الكولونيل ماركو ناسي المسؤول بالجيش الإيطالي، لوكالة "رويترز" للأنباء ": عثر الصيادون على القنبلة على ضفة نهر "بو".

 

 

٢٤٠ كيلو جرامًا من المواد المتفجرة في قنبلة عمرها ٧٧ عامًا

 

 

تم اكتشاف القنبلة غير المنفجرة، التي قال مسؤولون عسكريون إيطاليون إنها تحتوي على 240 كيلوجراماً من المتفجرات، بالقرب من قرية بورجو فيرجيليو في لومباردي في يوليو.

 

فجر مسؤولو الجيش الإيطالي القنبلة في انفجار خاضع للسيطرة أمس الأحد.

وبحسب ما ورد تم إجلاء حوالي 3000 من السكان المجاورين حتى يتمكن خبراء التخلص من القنابل من تنفيذ انفجار محكوم بأمان أمس الأحد.

وقال رئيس البلدية المحلي فرانشيسكو أبوري: "في البداية، قال بعض السكان إنهم لن ينتقلوا، لكن في الأيام القليلة الماضية نعتقد أننا أقنعنا الجميع".

كما تم إغلاق المجال الجوي للمنطقة لفترة وجيزة، وكذلك حركة المرور النهرية على الممر المائي نفسه.

يعد نهر بو أطول نهر في إيطاليا، ويتدفق من جنوب غرب جبال الألب نزولًا إلى البحر الأدرياتيكي- لكن صور الأقمار الصناعية السنوية من هذا العام تظهر بقعًا متسعة من قاع النهر الجاف نتيجة الجفاف الشديد.

أعلن المسؤولون الإيطاليون حالة الطوارئ الشهر الماضي للمناطق المحيطة بنهر "بو"، والتي تروى حوالي ثلث الإنتاج الزراعي للبلاد.

أصبح تياره ضعيفًا جدًا بسبب الحرارة ونقص هطول الأمطار في الأشهر الأخيرة ، لدرجة أن المزارعين في وادي بو يقولون إن مياه البحر المالحة تتسرب الآن إلى النهر، مما يؤدي إلى تدمير المحاصيل.

يذكر أن إيطاليا خاضت الحرب العالمية الثانية، ضمن دول المحور ألمانيا، واليابان، ضد الحلفاء الاتحاد السوفيتي، وبريطانيا، وفرنسا، وأنضمت إليها الولايات المتحدة الأمريكية، بعد شن اليابان هجوم على قاعدة بيرل هاربور الأمريكية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز