عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حياتها الفنية والجوائز التي حصلت عليها

في ذكرى وفاتها.. بروفايل الفنانة هند رستم 

هند رستم
هند رستم

تعد الفنانة هند رستم والتي لقبت بـ"مارلين مونرو العرب" من  أشهر نجوم الفن الذين جمعوا بين الموهبة والجمال، وكانت ممثلة الاغراء الأولي في جيلها وحصلت على لقب "ملكة الإغراء".



ولدت الفنانة هند رستم في 12 نوفمبر عام 1931م في مدينة الإسكندرية، والجدير بالذكر أن اسمها الحقيقي هو "ناريمان حسين مراد" وقد كان والدها تركيا ووالدتها مصرية.

 

حصلت ناريمان حسين على العديد من الأسماء والألقاب فقد سميت ب "هند رستم" ولقبت بـ"مارلين مونرو الشرق" و "ملكة الإغراء".

حياتها الفنية والجوائز التي حصلت عليها

ظهرت مارلين مونرو الشرق أول مرة في السينما ك "كومبارس" عام 1947، ثم ظهرت 1949 لمدة دقيقتين وهى تركب الخيل خلف الفنانة ليلي مراد لمدة دقيقتين في أغنية "اتمخطري يا خيل"، والتي كانت في فيلم غزل البنات.

تلقت هند رستم العديد من الأدوار الصغيرة حتى التقت بالمخرج حسن رضا وتزوجها وفُتح لها باب الشهرة، وقدمت أكثر من 74 فيلمًا سينيمائيًا، وكان أول فيلم لها هو فيلم أزهار وأشواك عام 1947، وكان آخر فيلم لها هو فيلم حياتي عذاب.

وقد حصلت مارلين مونرو الشرق على العديد من الجوائز مثل جائزة النقاد عن فيلم "الجبان والحب" وتم تكريمها بمهرجان فينيسيا 1957 بشهادة تقدير عن فيلم "نساء في حياتي"، أيضاً تم تكريمها بباريس من جمعية العالم العربي ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي 1993.

 

زواجها واعتزالها الفن 

تزوجت مارلين مونرو الشرق مرتين وكان زوجها الأول هو المخرج حسن رياض وهو من أخذ بيدها إلى طريق الشهرة وقد أنجبت منه بسنت ، أما زوجها الثاني فهو الدكتور محمد فياض وقد اعتزلت الفن بعد زواجهما وتفرغت لبيتها وزوجها ولتربية ابنتها بسنت.

علي الرغم من أن هند رستم كانت ناجحة في مهنتها إلا أنها لم تعلى من الفن علي حساب امومتها، والدليل علي ذلك أنها رفضت ارتداء المايوه حينما طلبت منها ابنتها ذلك.

وفاتها

توفيت مارلين مونرو الشرق في الثامن من أغسطس عام 2011 عن عمر ناهز 79 عاماً إثر أزمة قلبية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز