عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منتخب المغرب للتايكوندو يشارك في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بتركيا

غادر منتخب المغرب للتايكوندو إلى تركيا للمشاركة في النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي التي تقام في تركيا بمدينة قونيا في الفترة من 6 إلى 13 أغسطس الجاري.



 

وتتكون بعثة المغرب من الحسين باهي المدير الفني وبدر سماعيلي مدربا وأمسناو مدربا.

 

وتضم قائمة منتخب الرجال كلا من حمزة الحشام وزن اقل من 54 كجم وعمر الكحل وزن اقل من 58 كجم ووصفي عبد الباسط وزن اقل من 63 كجم وأيوب الباسل: وزن اكثر من 87 كجم.

 

بينما ضمت قائمة منتخب السيدات كلا من سكينة الصاحب وزن أقل من 46 كجم والعسال نزهة : وزن أقل من 49 كجم والبوشتي أميمة وزن اقل من 53 كجم وندى العرج : وزن أقل 57 كجم وخولال مريم وزن أقل من 62 كجم وصفية صالح : وزن أقل من 67 كجم وفاطمة الزهراء أبوفارس وزن أكثر من 73 كجم.

 

وخاض المنتخب معسكر تدريبي مغلق بجامعة الأخوين بمدينة أفران لمدة 10 أيام بروح عالية بعد النتيجة الجيدة التي حققتها العناصر الوطنية في بطولة إفريقيا للأمم للتايكوندو التي احتضنتها مدينة كيكالي الروندية من 13 الى 17 يوليوز 2022.

 

حيث حققت البعثة 15 ميدالية مختلفة من أصل 16(8 ذهبية و 3 فضيات و 4 برونزيات) محتلة المركز الأول على صعيد السيدات والرجال والمركز الأول في الترتيب العام للفرق.

 

وتسعى البعثة لتحقيق نتيجة إيجابية خلال دورة التضامن الإسلامي في نسختها الخامسة والتي تعتبر من أقوى البطولات العالمية الكبرى حيث إن الفريق الوطني المغربي سيخوض منافسة قوية مع دول رائدة في رياضة التايكوندو في مقدمتها إيران واوزباكستان وكازخستان وأذربيجان وتركيا ومصر وتونس وساحل العاج والسنغال وغيرها من الدول القوية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز