عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حصاد الجولة الأولى بالبريميرليج.. عادات «صلاح» واليونايتد.. وتوهج «هالاند ونونيز»

محمد صلاح
محمد صلاح

انتهت الجولة الأولى من موسم 2022/2023 بالدوري الإنجليزي الممتاز، والتي شهدت مفاجآت كثيرة أبرزها تعادل ليفربول بكامل قوته وعلى ملعبه، بصعوبة أمام فولهام الصاعد حديثًا للبريميرليج.



في البداية مباراة كريستال بالاس وضيفه آرسنال، والتي أقيمت على ملعب استاد سلهرست بارك، وانتهت بثنائية نظيفة للضيوف، سجلهما مارتنيلي وساكا.

وفي اليوم الثاني، أقيمت 6 مباريات، بدأت بمباراة ليفربول وضيفه فولهام، الذي فاجأ الجميع ونجح في الخروج من من ملعب آنفيلد بالتعادل الإيجابي أمام الريدز بنتيجة 2/2 حيث سجل ثنائية فولهام مهاجمه ميتروفيتش وسجل نونيز ومحمد صلاح هدفي الريدز وصنعا لبعضهما الهدفين.

 

وتعد هذه المرة هي السادسة على التوالي، التي يسجل فيها محمد صلاح في المباريات الافتتاحية بعد أن كررها طوال المواسم الخمسة الماضية مع ليفربول في البريميرليج.

 

ونجح توتنهام في تخطي ساوثامبتون بنتيجة 1/4 ، في المباراة التي أقيمت على ملعب توتنهام، وكان بطل المباراة النجم كلوسوفسكي الذي صنع وسجل، رفقة ريان سيسيجنون وإريك دير، بينما سجل جيمس وارد براوس هدف ساوثامبتون الوحيد.

 

واقتحم نيوكاسل شباك نوتنجهام فورست الصاعد حديثًا للبريميرليج، على ملعبه جيمس بارك، بثنائية نظيفة سجلها كل من: المدافع شار من تسديدة قوية من بعيد وأضاف الثاني كالوم ويلسون.

 

وفاجأ ليدز ضيفه وولفرهامبتون، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد الان روود، حيث افتتح الذئاب التسجيل عن طريق دانيال بودنيس، ولكن رد رودريجو جاء سريعًا كما انهي مدافع وولفرهامبتون المباراة بهدف في مرماه عن طريق الخطأ قبل نهاية المباراة بربع ساعة.

 

وتمكن بورنموث الصاعد حديثًا للبريميرليج أيضا أن يفاجئ الجميع بثنائية نظيفة سجلها في شباك أستون فيلا، على ملعب استاد فيتالي، في مشهد صادم لمحبي الفيلانز.

 

ونجح تشيلسي في الفوز على إيفرتون بهدف دون رد، على ملعب جوديسون بارك، جاء الهدف من ضربة جزاء سجلها جورجينهو.

 

وفي اليوم الثالث، كرر مانشستر يونايتد عادته السيئة بظهور غير مرضٍ على ملعبه أولد ترافورد وتلقي الهزيمة أمام برايتون بهدفين مقابل هدف، في مباراة لم يشارك فيها كريستيانو رونالدو نجم اليونايتد لأسباب تأديبية بسبب خروجه بين شوطي المباراة الودية لفريقه أمام رايو فاليكانو دون إذن، إعتراضًا على الأداء.

 

وتعادل ليستر وبرينتفورد، إيجابيًا بنتيجة 2/2 في مباراة مثيرة أقيمت على ملعب استاد كينج باور معقل ليستر، الذي لم يظهر بالشكل المطلوب خاصة وان طريقة اللعب تحولت الى الهجمة المرتدة فقط .

 

واختتم مانشستر سيتي "حامل اللقب" الجولة الأولى بالموسم الجديد، بالفوز بثنائية نظيفة على مضيفه وست هام يونايتد في المباراة التي أقيمت على ملعب لندن، وتوهج بها الصفقة النرويجية الجديدة إيرلينج هالاند وسجل هدفين الأول من ضربة جزاء والثاني من يسارية رائعة بهدوء أسكن بها الكرة داخل مرمى فابيانسكي حارس وست هام.

 

ويتصدر توتنهام الترتيب بفارق الأهداف عن كل من: بورنموث وآرسنال ومانشستر سيتي ونيوكاسل وبرايتون وليدز وتشيلسي.

 

ثم يليهم برينتفورد وفولهام وليستر سيتي وليفربول بنقطة واحدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز