عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

رمال بيضاء وبحيرات سوداء.. المنتزه الوطني بالبرازيل جمال نادر وطبيعة خلابة

منتزه لينسويس مارنيانسيس الوطني
منتزه لينسويس مارنيانسيس الوطني

نصحبك، اليوم، عزيزي القارئ إلى واحد من أجمل المعالم الطبيعية وأغربها، وسط الأمطار والرمال البيضاء تعلو أصوات الطيور مغردة.



 

 

 

رحلتنا إلى  منتزه لينسويس مارنيانسيس الوطني في ولاية مارانهاو بشمال شرق البرازيل، الذي يتميز بكثبانه الرملية البيضاء الضخمة وطبيعته الجيولوجية الفريدة ، التي تعد عاملا هاما لجذب آلاف السائحين والزائرين سنويا للاستمتاع بتلك المشاهد منقطعة النظير لالتقاط الصور التذكارية لرحلة لا تنسى ، وكذلك للتصوير السينمائي حيث تم تصوير العديد من الأفلام السينمائية الشهيرة في المنتزه.

 

 

 

 

 

يضم المنتزه البرازيلي العديد من المعالم الطبيعية المميزة ومنها البحيرات السوداء والزرقاء والخضراء الناتجة على موسم سقوط الأمطار الغزيرة التي تكون طبقة من الأحجار أسفل الرمال، وتحتوي على مجموعة مميزة من الأسماك مثل سمكة النمر والذئب، وتصل مساحته إلى حوالي 1500 كم متربع.

 

 

 

 

 

 

 

الكثبان الرملية تغزو مسطح المنتزه الذي لا يخلو من البحيرات برغم افتقاره لوجود الحياة النباتية، وبسبب الأمطار الغزيرة تتجمع المياه بين الرمال مكونة تلك المشاهد الطبيعية الرائعة، كما يعيش بالمنتزه عدد كبير من الحيوانات البرية مثل السلاحف بالإضافة للطيور المهاجرة وغيرها من الأنواع، جدير بالذكر أن لينسويس مارنيانسيس أعتبر منتزها قوميا في البرازيل عام 1981.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز