عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"سناب شات" يُطلق خاصية تتيح للآباء مراقبة الأطفال أثناء المحادثات

سناب شات
سناب شات

يُطلق Snapchat ميزة جديدة ستمنح الآباء بعض الوصول إلى أنشطة أطفالهم على المنصة. يتطلب من حساب الطفل الموافقة على الارتباط بحساب ينتمي إلى شخص يزيد عمره عن 25 عامًا، لكن أداة Family Center ستعرض للآباء قائمة أصدقاء أطفالهم ومتى تحدثوا إلى كل صديق آخر مرة خلال الأسبوع الماضي.



 

رقابة تحافظ على الخصوصية

 

 

أوضحت جاكلين بوشر، رئيسة أمان المنصة العالمية في Snapchat ، أن الأداة لن تكشف عن المحادثات الفعلية.

 

 

والفكرة هي أن تعكس "الطريقة التي يتفاعل بها الآباء مع أبنائهم المراهقين في العالم الحقيقي، حيث يعرف الآباء عادةً من هم أصدقاء المراهقين ومتى يتواصلون معهم - لكن لا تتنصت على محادثاتهم الخاصة".

 

 

وأضافت بوشر: "يهدف مركز الأسرة إلى إثارة محادثات بناءة وذات مغزى بين الآباء والمراهقين حول البقاء آمنين على الإنترنت".

نأمل أن تعمل هذه الميزات على تمكين الآباء والمراهقين على حد سواء ، من خلال تقديم تلك الأفكار الهامة للآباء حول الأشخاص الذين يتواصل معهم المراهقون على Snapchat ، وفي نفس الوقت حماية احتياجات المراهقين للخصوصية واستقلاليتهم المتزايدة."

قالت الشركة إن المنتج قد تم إخطاره من خلال دراسة أجرتها مع أكثر من 9000 مراهق عبر العديد من المنصات التي وجدت أن الآباء والمراهقين الذين كانوا في محادثة منتظمة حول أنشطة الطفل عبر الإنترنت كانوا أكثر ثقة ومشاركة المعلومات عند مواجهتهم، المخاطر عبر الإنترنت.

 

تم إطلاق الخدمة مع استمرار المملكة المتحدة في تطوير مشروع قانون الأمان على الإنترنت، وهو قانون مثير للجدل يهدف إلى حماية الأطفال عبر الإنترنت من خلال إلزام شركات وسائل التواصل الاجتماعي بمعالجة المحتوى الضار حتى لو لم يكن غير قانوني.

 

 

هناك العديد من الأمثلة المتطرفة للمحتوى غير القانوني الذي يتسبب في إلحاق الضرر بسناب شات أيضًا ، بما في ذلك استمالة سيمينا هاليويل، فتاة تبلغ من العمر 12 عامًا انتحرت بنفسها، وترهيب ضحايا الاغتصاب والاتجار بالجنس في هال، وقضية جيما واتس، شابة تبلغ من العمر 21 عامًا، ظهرت في صورة فتى في سن المراهقة على Snapchat و Instagram لمقابلة فتيات صغيرات والاعتداء عليهن جنسيًا.

 

في جميع هذه الحالات، لم يتم البحث عن أدلة محتملة من Snapchat بسبب إحدى الميزات الرئيسية للمنصة - اختفاء الرسائل - مما يعني أن Snaps أو Chats التي تعرض الاستمالة أو التهديدات لم تكن قابلة للاسترداد من قبل الشركة.

 

 

Snapchat لديه القدرة على الاحتفاظ بهذه الرسائل، لكنه لا يفعل ذلك ما لم يتلق تقرير مستخدم يشير إلى أن الاتصال يستدعي إجراء تحقيق.

 

 

أقرت بوشيري لشبكة "سكاي نيوز" بأن الشركة تعتمد بشكل كبير على التقارير الواردة من مجتمعنا.

 

 

الإحجام عن الإبلاغ عن الحسابات هذا الاجراء ليس فريدًا على Snapchat، فهناك نقاش مستمر على مستوى القطاع حول كيفية قيام منصات وسائل التواصل الاجتماعي بتعديل الكميات الهائلة من المحتوى الذي تتم مشاركته عليها من قبل الملايين من الناس.

 

 

بالنسبة إلى Snapchat ، فإن تحدي الاعتدال ينطبق فقط على الرسائل المباشرة - يتم فحص كل المحتوى الذي يتم بثه علنًا قبل أن يصبح مباشرًا - لكن توقع الخصوصية يُلزم الشركة أيضًا بتقييد ما يمكن لمشرفي المحتوى التحقق منه بشكل استباقي.

 

للتعامل مع هذا Snapchat يحاول تشجيع التقارير من قاعدة المستخدمين المراهقين، وسيسمح أيضًا من خلال Family Center للآباء "بالإبلاغ بسهولة وسرية عن أي حسابات قد تكون مثيرة للقلق" لفريق سلامة الشركة.

 

 

"لقد علمنا من الأبحاث أن الشباب غير راغبين في الإبلاغ لأسباب متنوعة.

 

قالت بيوشير: "قد يكون بعضها متجذرًا في الديناميكيات الاجتماعية، والبعض الآخر قد يعتمد على تصورات حول المنصة وما الذي ستفعله أو لن تفعله المنصة".

 

وجدت أبحاث الشركة في هذا الأمر أن عددًا كبيرًا من المراهقين يخشون أن يتم الحكم عليهم بسبب الإبلاغ عن المحتوى، أو شعروا بالضغط لعدم تقديم تقرير عندما يتصرف شخص يعرفونه شخصيًا بشكل سيء.

 

 

وقالت بوشر: "هل تكمن المشكلة في طبيعة مصطلح" الإبلاغ "، لأنهم يعتقدون أن الإبلاغ هو الوشاية أو الثرثرة؟ نحن نحاول تشجيعهم على أن هذا ليس هو الحال".

 

وأضافت: "لدينا فرق تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وعلى استعداد للرد على هذه التقارير ، لكننا نحتاج إلى رؤية هذه المشاركة من مجتمعنا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز