عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"بسمة سالم محمد" سفيرة كوريا الرقمية في مصر لعام ٢٠٢٢

بسمة سالم
بسمة سالم

سلطت صفحة سيدات مصر، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك"، الضوء على تعيين سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة “بسمة سالم محمد” سفيرة كوريا الرقمية في مصر لعام ٢٠٢٢.



 

 

 

بسمة سالم محمد
بسمة سالم محمد

 

 

وقالت صفحة سيدات مصر التي يصل عدد عضوياتها إلى ٧٧٨٬١٧٠ عضوًا: إن اهتمام بسمة البالغة من العمر 30 عامًا بدأ بالثقافة والمجتمع الكوري منذ صغرها، وتحديدا منذ ٢٠٠٤ بعد متابعتها لأول مسلسل كوري تم عرضه في التلفزيون المصري. ومع مرور الوقت تحول هذا الاهتمام إلى شغف بكل ما هو كورى. 

 

وبسبب امتلاكها حصيلة ثقافية متميزة عن كوريا وبرامج التعاون بين البلدين، استطاعت التفوق على أكثر من ٣٠٠٠ متقدم لشغل منصب سفير كوريا الرقمي في مصر، وعُينت من قبل السفارة الكورية بالقاهرة لتتقلد هذا المنصب خلال العام ٢٠٢٢. 

 

 

تقول "بسمة": إن هناك حوالي ١٨ مليون شخص مُعجب بالثقافة الكورية بمصر، لذلك بدأت فكرة الاستفادة من ذلك من خلال توعيتهم بالتنمية المستدامة في مصر وكيفية تطبيقها بشكل فردي من خلال تعريفهم بنهضة نهر الهان، وهي الخطة التي اعتمدتها كوريا في التنمية المستدامة، وتتم التوعية من خلال طرق مختلفة منها محاضرات على “zoo" وفيديوهات للتوعية تُنشر بشكل دوري على موقع “هانجل حورس”، ومقالات تُكتب على موقع كوريا نت “التابع لوزارة السياحة والثقافة الكورية”؛ لنشر الوعي حول الثقافة والتاريخ الكوري.

 

يتمثل دور “بسمة” في تعزيز العلاقة بين “مصرـ كوريا” وزيادة وعي الشعب بالثقافة الكورية، ومن خلال منصبها كسفيرة رقمية، شاركت في العديد من الفعاليات منها مهرجان الأفلام الكورية بالمركز الثقافي الكوري، وأيضا ندوة حول استطلاع رأي الشعب المصري حول كوريا قامت بتنظيمها السفارة الكورية بالقاهرة، وحدث لتشجيع المنتخب المصري ضد السنغال مع طاقم السفارة الكورية، ومؤتمر عن تحديات المرأة الكورية. 

 

بالإضافة إلى هذا أنشأت «بسمة» أكاديميتها الخاصة لتعليم التاريخ والطبخ الكوري، ورسم الإنمي والرسم الكوري التقليدي، عن بُعد. تتمنى بسمة أن تستغل منصبها الحالي كسفير مصر ـ كوريا الرقمي وأيضًا مراسل فخري لكوريا. نت التابعة لوزارة السياحة والثقافة الكورية في المساهمة في رفع وعي ١٨ مليون معجب بكوريا في مصر والذين يتراوح أعمارهم من سن "١ – ٣٤" بالتنمية المستدامة، بالإضافة إلى نقل التجربة الكورية لمصر ورفع الوعي بكيفية النهوض بالهوية المصرية على الطريقة الكورية. توجه "بسمة" رسالة أخيرة بأنها رغم كافة التحديات التي قابلتها منذ صغرها وسخرية البعض منها بسبب حبها للثقافة الكورية إلا أنها حولت تلك السخرية إلى دافع قوي للوصول إلى مبتغاها وحلمها في نشر الوعي والأمل للشباب المصري في تحقيق حلمهم، وأيضًا في المساهمة بأن تكون مصر في نفس التطور والتقدم كما كوريا، دون الإخلال بالهوية والثقافة المصرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز