عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق ندوات البرنامج الصيفي للأطفال بقصور ثقافة شمال سيناء

انطلقت ندوات البرنامج الصيفي: "جيل بكرة يكبر بصحة" للأطفال بقصور ثقافة شمال سيناء عن التعليم الصحي بأهمية النظافة الشخصية.



 

وأكد الدكتور حاسم حمدي مدير عام التثقيف والإعلام الصحي عن انطلاق الندوات بالبرنامج الصيفي للأطفال بقصور الثقافة على مستوى المحافظة تحت شعار: "جيل بكرة يكبر بصحة" تحت رعاية أشرف المشرحاني رئيس فرع ثقافة شمال سيناء وبتكليف من الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة والدكتور أسامة سالم مدير الطب الوقائي.

 

ومن جانبها، استعرضت الدكتورة ريهام الغزال مدير التثقيف والإعلام الصحي بإدارة العريش، بحضور محمود حنفي وكيل فرع ثقافة شمال سيناء، لأطفالنا أهمية النظافة الشخصية في الوقاية من الأمراض والحد من انتشارها، وكذلك أهمية الاغتسال بالماء النقي والصابون والليف الطري لإزالة العرق والمواد الذهنية والغبار من الجلد. وأكدت على نظافة الأيدي قبل الأكل وبعده وبعد قضاء الحاجة وكلما اتسخت الأيدي، وكذلك قص الأظافر ومراعاة عدم اللعب بالأصابع وعدم وضعها بالفم والأنف، وأهمية نظافة الوجه والعينين لحمايتهما من وقوف الذباب عليهما ونقل الأمراض، والمحافظة على نظافة الفم والأسنان باستعمال الفرشاة والمعجون لحمايتها من التسوس الناتج عن تخمر بقايا الطعام بالفم، والالتزام بالأدوات الشخصية وعدم استعمال أدوات الغير والاهتمام بنظافة القدمين لمنع الروائح الكريهة وعدم الإصابة بالأمراض الجلدية والتنبيه بعدم السير حافي القدمين حتى لا يحدث جروح أو دخول يرقات الطفيليات المعدية.

 

 

وقال فتحي عثمان مدير مكتب التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة: إن الهدف من المبادرة هو تعليم أطفالنا بقصور الثقافة خلال فترة الإجازة الصيفية وتربيتهم صحيا باستعراض البرنامج الصحي اليومي من أجل صحة أفضل للأجيال القادمة، وكذلك تغيير السلوكيات الخاطئة وتعليم السلوكيات الصحية السليمة للحد من انتشار الأمراض وخصوصا أمراض الصيف. ومما يذكر أنه يجرى حاليا تنفيذ البرنامج بمساجد المحافظة في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين مديريتي الصحة والأوقاف بهدف التعليم الصحي للوقاية والحد من انتشار الأمراض لصيف ٢٠٢٢.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز