عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السوبر الأوروبي.. لقب جديد بين ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت

شعار ريال مدريد والأهلي
شعار ريال مدريد والأهلي

لقب جديد يستعد نادي ريال مدريد الإسباني لإضافته إلى ألقابه القارية عندما يواجه آينتراخت فرانكفورت الألماني اليوم، الأربعاء، في نهائي كأس السوبر الأوروبي، بين بطلي دوري الأبطال والدوري الأوروبي.



 

 

لقب جديد

رفع ريال مدريد الإسباني عدد بطولاته القارية إلى 27 لقبًا، بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، ويسعى لإضافة لقب جديد بالفوز بالسوبر الأوروبي، ليوسع الفارق مع أقرب منافسيه "النادي الأهلي" الذي يمتلك 24 بطولة قارية، إلى 4 ألقاب.

وكان الأهلي المصري يمتلك فرصة العام الماضي للاقتراب من ريال مدريد، لكنه خسر في نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد، ليخسر فرصة المشاركة في السوبر الإفريقي أمام نهضة بركان.

ويتصدر نادي ريال مدريد قائمة أكثر الأندية تتويجًا بالألقاب القارية والدولية، ويأتي خلفه النادي الأهلي المصري، وفيما يلي ترتيب الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية والدولية:

1- ريال مدريد الإسباني.. 27 لقبًا.

2- الأهلي المصري.. 24 لقبًا.

3- بوكا جونيورز البرازيلي.. 22 لقبًا.

4- برشلونة الإسباني.. 20 لقبًا.

4- إندبندينتي الأرجنتيني.. 20 لقبًا.

6- إيه سي ميلان الإيطالي.. 18 لقبًا.

7- ليفربول الإنجليزي.. 14 لقبًا.

 

السوبر الأوروبي.. لقب جديد بين ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت

 

مباراة كأس السوبر الأوروبي ريال مدريد الإسباني وآينتراخت فرانكفورت الألماني تقام اليوم الأربعاء، على ملعب "هلسنكي الأولمبي" في فنلندا.

 

السوبر الأوروبي.. موعد مباراة 

تنطلق مباراة السوبر بين ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

 

السوبر الأوروبي.. حكم مباراة 

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أعلن تعيين مايكل أوليفر حكمًا لمباراة ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت في السوبر الأوروبي.

 

القنوات الناقلة 

تذاع مباراة الريال وآينترخت على بين سبورت، التي تمتلك حقوق بث مباريات الأندية الأوروبية حصريًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ريال مدريد يشارك في السوبر الأوروبي بصفته بطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بعد فوزه على ليفربول الإنجليزي في المباراة النهائية بنتيجة 1/0، أحرزه فينسيوس جونيور بعد تمريرة عرضية من الأورجوياني فالفيردي.

 

ويعد ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 14 مرة؛ ليبتعد عن أقرب ملاحقيه بفارق 7 بطولات.

 

فيما يشارك آينتراخت فرانكفورت الألماني في السوبر الأوروبي بصفته بطلاً للدوري الأوروبي، بعد الفوز على جلاسكو رينجرز الإسكتلندي بركلات الترجيح 5-4، إثر انتهاء الوقت الأصلي للمباراة النهائية التي جمعت بينهما، بملعب رامون سانشيز بيزخوان، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز