عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
أخلاق كرموز
بقلم
هند عزام

أخلاق كرموز

بقلم : هند عزام

"ست بميت راجل" كلمة أصبحنا نسمعها كثيرًا عند وصف امرأة صاحبة موقف وأظهرت قدرًا من الجدعنة والشهامة، أخلاق وصفاتٌ نبحث عنها في الجميع سواء الرجل أو المرأة أو عندما نصادف طفلا به نبذة من تلك الصفات نتباهى ونقول "راجل من صغرك".



نشر الأخلاق مهمة تتكامل فيها الأسرة والمجتمع إلى جانب الإعلام والفن الذي يعد القوة الناعمة، وهو الإسراع في الوصول إلى الجمهور لتوصيل الرسالة بشكل جيد.

فيلم "حرب كرموز" على الرغم من زيادة مشاهد العنف فيه إلا أن يوسف المصري بطل الفيلم- ويؤدي دوره الفنان أمير كرارة- الذي أبدع في الدور بشكل كبير يجعلنا نقول: نريد أن ننشر أخلاق كرموز.

كرارة الذي أدى دور ضابط مصري انحاز لشرف ابنة بلده وحمى الشباب الذين ثاروا في وجه المعتدي الإنجليزي الذي اعتدى عليها، ولم يخرج عن القانون المصري.

الفيلم بث مجموعة من الأخلاق والقيم ابتداءً من وطنية الضابط وحبه الشديد لبلده واعتزازه بمصريته وشهامته ورجولة الكلمة والمعنى.

الفيلم إنتاج السبكي لم نر فيه مشاهد خارجة أو كلمات خادشة للحياء، بخلاف جرعة العنف التي زادت، ولم نر في الفيلم "مطًا" للإحداث، وهذا يقودنا إلى دلالة بأن السبكي يمكن أن ينتج المزيد من الأفلام الجيدة التي تحترم عقل المشاهد وتخاطب وجدانه بعيدًا عن الغرائز أو مشاهد الرقص والعري.

في النهاية تحية لكل من شارك في هذا الفيلم الجيد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز