عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحريري يتقدم بطلب إحاطة إلى وزير الداخلية

الحريري يتقدم بطلب إحاطة إلى وزير الداخلية
الحريري يتقدم بطلب إحاطة إلى وزير الداخلية

الاسكندرية - أسامة مرسى

تقدم النائب هيثم الحريري عضو مجلس النواب بدائرة محرم بك وعضو تكتل 25-30بطلب إحاطة إلى وزير الداخلية بخصوص ممارسات مرفوضة دستورا وقانونا من بعض أفراد وزارة الداخلية تجاه المواطن المصرى.



وجاء في طلب الإحاطة السيد الدكتور رئيس المجلس لقد اقسمنا جميعا على احترام الدستور المصرى، وقد منح الدستور أعضاء مجلس النواب الحق فى مراقبة أداء الوزراء و إستخدام جميع الوسائل الرقابية لمحاسبة الحكومة، كما أن استدعاء اى وزير حق أصيل بمجلس النواب، والدستور المصرى العظيم لم يمنح اى وزير حصانة من الاستدعاء والمحاسبة.
 
السيد رئيس مجلس النواب خرجت ثورة يناير المجيدة ضد ممارسات غير دستورية وغير قانونية وغير إنسانية وتتوالى مع كل الأديان، ممارسات قامت على تلفيق الاتهامات والتعذيب وقتل المواطنين، ومن حق الشعب علينا ومن واجبنا وممثلين عن الشعب ان نتخذ كل الإجراءات التى تحافظ على حياة المواطن المصرى ولا تنتهك كرامته.
 
بالرغم من تعديل قانون الشرطة طبقا لما طالبت به الحكومة ممثلة فى وزارة الداخلية، إلا أن ممارسات أفراد وضباط وزارة الداخلية مستمرة بدون تغير إلا من رحم ربك، كل يوم نرى ونسمع عن مقتل مواطن مصرى بيد ضابط شرطة او أمين شرطة، كل يوم نرى ونسمع عن تعذيب مواطن مصرى داخل القسم او فى السجون او فى الشوارع.
 
هذه الممارسات التى تشعر المواطن بانعدام العدل والرحمه تجعله يسخط على النظام المصرى بأكمله اخيرا اذكر سيادتكم بكلمات رئيس الجمهورية ان لا أحد فوق المحاسبة، وأن محاربة الإرهاب لا يجب أن تكون على حساب كرامة المواطن المصرى.
 
اطلب استدعاء وزير الداخلية شخصيا للجنة المختصة لمناقشة طلب الإحاطة، بخصوص اتهامات بقتل وتعذيب عدد من المواطنين فى محافظات مختلفة على أيدى بعض ضباط وأمناء الشرطة بوزارة الداخلية.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز