عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمن البحيرة ينجح فى انهاء خصومة ثأرية بين 3 عائلات بدمنهور

أمن البحيرة ينجح فى انهاء خصومة ثأرية بين 3 عائلات بدمنهور
أمن البحيرة ينجح فى انهاء خصومة ثأرية بين 3 عائلات بدمنهور

البحيره - محمد البربرى

شهد اللواء علاء الدين شوقى ، مساعد وزير الداخلية ، مدير أمن البحيرة ، جلسة الصلح بين ابناء عائلات "حميده والبربرى ونوار" بعزبة شنودة التابعة لمجلس قرية نديبة بدمنهور ، بحضور اللواء عبد العزيز خضر نائب مدير الأمن واللواء محمد خريصة مدير المباحث ، واللواء جمال متولى ، والعميد محمد عبد الوهاب مفتش الأمن العام ، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية وأعضاء مجلس النواب وجمع كبير من أهالي القرية والقري المجاورة .

وأكد مدير أمن البحيرة ، على أن حقن الدماء والتسامح والحفاظ على الأرواح واجب ديني وعمل سامي تحث عليه جميع الأديان السماوية لنشر الألفة والمحبة والأمن والأمان والسلام بين المواطنين مشيدا بالجهود التى بُذلت من لجان المصالحة والقوات الأمنية فى إنهاء النزاع ، مشددا علي ان الخصومات الثأرية تعوق مسيرة التنمية .

وأشاد أعضاء لجنة المصالحة ، بجهود رجال الأمن ، في إتمام الصلح ، موجين الشكر لأبناء القرية ولكل من ساهم في إتمامه وسعى إليه ولو بكلمة طيبة .



من جانبه أعرب اللواء عبد العزيز خضر ، نائب مدير الأمن عن شكره وتقديره لأبناء القرية ،مؤكدًا على إلتزام مديرية الأمن بتنفيذ سياسة اللواء مجدى عبد الغفار ، وزير الداخلية التي تهدف إلى القضاء على عادة الثأر ، وذلك من خلال دعم كافة الجهود المبذولة لإنهاء الخصومات الثأرية وعقد المصالحات بين مختلف العائلات .

و ترجع أحداث الواقعة إلى قيام أهالى عزبة شنودة التابعة لمجلس قرية نديبة بمركز دمنهور بقتل شخص أستأجره صاحب أرض زراعية لطردهم منها ، حيث قام بأطلاق عدة أعيرة نارية من بندقية ألية مما أدى ألى قتل أحد الفلاحين وأصابة 2 أخرين ، تم نقل الجثتين والمصابين لمستشفى دمنهور العام وأخطرت نيابة مركز دمنهور وتولت النيابة التحقيق .

وكان قد تلقى مدير أمن البحيرة أخطارا بالحادث من مركز شرطة دمنهور ، وأنتقل على الفور رئيس مباحث المركز على رأس قوة ومجموعة قتالية لمكان الحادث وتبين قيام "خير ح.ص. ح" ومعة أخر بأطلاق الاعيرة النارية على مجموعة من مستأجرى أرض زراعية ملك أسماعيل .ن ،بعزبة شنودة التابعة لقرية نديبة بدمنهور لآجبارهم على الخروج منها وعدم تجديد عقد الأيجار .

أسفر الحادث عن مقتل "ناصر.ع. س." فلاح ، وأصابة كلا من حمادة .ا .أ، فلاح وأصابة أبن عمة عطية . س. س ، فلاح بطلقات نارية ، وعقب ذلك تجمع أهل القرية وقاموا بالفتك بالمتهم والتعدى علية بالعصى ولم يتركوة الأ جثة هامدة بينما فر شريكة هاربا من مسرح الأحداث ، كشفت التحريات التى أشرف عليها مدير المباحث الجنائية ، قيام مالك الأرض بالاستعانة بأحد الاشخاص لطرد المستاجرين منها .

تم عقد جلسة الصلح بالسرادق المقام بحضور بعض رجال الدين وكبار العائلات وأكثر من 1500 فرداً من أهالى القرية والقري المجاورة ، ووجه أفراد العائلتين الشكر لوزير الداخلية والقيادات الأمنية بمديرية أمن البحيرة ، على الجهود التى بذلت فى إتمام الصلح .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز