عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأعلى للإعلام يمنع "ابو شنب" من الظهور الإعلامي

الأعلى للإعلام يمنع "ابو شنب" من الظهور الإعلامي
الأعلى للإعلام يمنع "ابو شنب" من الظهور الإعلامي

كتب - عبد الوكيل أبو القاسم

اصدر المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام قرارا بمنع ظهور مني ابو شنب كضيفة في الفضائيات او الصحف او الاذاعات نظرا لاسائها للعلاقات المصرية التونسية بالمخالفة للكود الاخلاقي الذي اصدره المجلس منذ عدة شهور والذي ينظم التناول الاعلامي للقضايا العربية.



واستمع المجلس الي تقرير بشأن شكوي للعاملين بقناة الحياة الذين لم يحصلوا علي مرتباتهم وتلقي المجلس خطابا من ادارة القناة القديمة وخطابا من الادارة الجديدة للقناة بسداد مرتبات العاملين المتاخرة.

قرر المجلس ارسال خطاب الي ادارة قناة القاهرة والناس للفت الانتباه الي برنامج هنا القاهرة التي تقدمه المذيعة بسمة وهبي لما ارتكب من تجاوزات في الحلقة الاخيرة الخاصة بزواج القاصرات ويتضمن الخطاب أن المجلس لاحظ تكرار المخالفات الاعلامية والمهنية في هذا البرنامج .

كما قرر المجلس ارسال خطاب الي مباحث الانترنت للتضامن مع الشكوي التي قدمتها جريدة المقال للمجلس وتشكو فيها من قيام أحد المواقع بالاستيلاء علي شعار الجريدة وتسمية موقع اليكتروني بنفس اسم الجريدة مما يسئ اليها وقرر المجلس اتخاذ الاجراءات القانونية في هذا الشأن تضامنا مع الجريدة وارسال خطاب بذلك لابراهيم عيسي رييس تحرير المقال.

تضمن تقرير لجنة الشكاوي استجابة قناة دريم للشكوي التي ارسلها المجلس القومي للمراة ضد برنامج صباح دريم فيما تضمنه البرنامج من اساءة للمجلس .

قدمت القناة اعتذارا للمجلس واستضافت عدد من اعضاء المجلس الذين ردوا علي الاساءات التي تعرض لها.

و تلقي المجلس خطابا من ادارة قناة سي بي سي تعتذر فيه عن ما بدر من الذيعة مروج ابراهيم والتي اسائت خلالها الي استاذ التاريخ .

اكدت القناة انها اوقفت المذيعة عن العمل وحولتها الي التحقيق بسبب خروجها عن الاداء المهني اثناء حوارها مع الاستاذ الدكتور عاصم الدسوقي وقرر المجلس ارسال خطاب الي القناة بملاحظاته.

استمع المجلس الي تقرير قدمه جمال شوقي عن مشاركة المجلس في اعداد مشروع قانون حماية اللغة العربية الذي يعده مجلس الوزراء . 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز