عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حاخام: يكشف أسرار جرائم الصهيونية

حاخام: يكشف أسرار جرائم الصهيونية
حاخام: يكشف أسرار جرائم الصهيونية

حوار- أيمن عبدالمجيد



 إعداد: السيد على    تصوير: سماح زيدان    ترجمة: محمود حامد الشريف

 

حوار كاشف لحقائق غائبة عن الكثيرين، وصادم في ذات الوقت للمحتل الصهيوني، فقد شهد شاهدًا من أهلها بالحق

حاخام يهودي، كشف في حوار لـ"بوابة روزاليوسف"، أن محتلي فلسطين كيان صهيوني غاصب، ويخطأ الإعلام العربي عندما يصفه بالدولة.

الحاخام ييشع روسينبرج رئيس حركة "ناطوري كارتا" المناهضة للكيان الصهيوني، الذي قال: إن الحركة الصهيونية استغلت اليهودية لخداع العالم، وارتكبت جرائم إرهابية قتل فيها العديد من يهود الغرب والشرق، لدفعهم للهجرة إلى فلسطين واحتلالها.

وأضاف خلال لقائنا به على هامش مشاركته في مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس، أن الحركة الصهيونية حرفت العبرية وسعت لاستغلال الدين للسيطرة على القدس، رافضًا قرار ترامب ومؤكدًا أن القدس لكل الأديان وعاصمة الدولة الفلسطينية

وإلى نص الحوار

 

* هل الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية صهيوني أم يهودي ؟

- الاحتلال للأراضي الفلسطينية صهيوني وليس يهوديًا، لأن في الشريعة اليهودية لا يؤمنون باحتلال وسرقة الأشياء، مثل سرقة الأراضي والأعراض وما إلى ذلك

 

* ماذا حركة "أنا يهودي وليس صهيوني"؟

 - ليست حركة، لكنها منظمة من كل المجتمعات اليهودية التي تؤمن بعدم سرقة الأراضي والأعراض.

 

 

* كم عدد المشاركين في منظمة "أنا يهودي وليس صهيوني"؟

- لا أدرى العدد بالتحديد لهذه المنظمة، لكنها منظمة شاسعة جدًا من كل المجتمعات اليهودية التي تناهض الصهيونية.

 

* الاحتلال الصهيوني يقوم على فكرة التهويد، ما الجهود التي تقوم بها الحركة ضد الكيان الصهيوني؟

 - يلجأون إلى التغطية الإعلامية وفى بعض الأحيان نقوم بمظاهرات، لكن التغطية الإعلامية لا تنشر إلا جزءًا بسيطًا من هذه التظاهرات، وندعم مجموعات تتظاهر لصالح فلسطين المحتلة.

 

 * هل يرجع التعتيم الإعلامي إلى سيطرة اللوبي الصهيوني على الميديا الدولية خاصة الأمريكية؟

 - نعم، اتفق أن اللوبي الصهيوني في أمريكا يسيطر على الإعلام لعدم تغطية التظاهرات، وإنكار وتجاهل مثل هذه الحركات المناهضة للاحتلال الصهيوني.

 

 

* بماذا تنصح العرب لمواجهة المخططات الصهيونية؟

 - على العرب أن يتوخوا الحذر عند التحدث عن إسرائيل بوصفها بــ "الدولة" فهي ليست دولة بل كيان صهيوني، لا يجب أن يصفوا القضية بالمشكلة اليهودية، لأن اليهود والعرب عاشوا مع بعضهم سنوات عديدة، يجب أن يتوخوا الحذر لأن هذه الحركة الصهيونية تستخدم الدين للقيام بمخططاتها وعليه يجب التفريق بين المصطلحات اليهودية والمصطلحات الصهيونية.

 

* بماذا تنصح الفلسطينيين تحديدًا في حالة الانقسام الفلسطيني؟

 - على الفلسطينيين التعبير عن آرائهم بصوت عال، وبكل حرية، لأن اليهود والفلسطينيين عاشوا مع بعضهم البعض لسنوات عديدة، إذًا هم يحتجون ضد المخططات الصهيونية.

 

* هل زرت أبوحصيرة؟

 - وصلت بالأمس وليس لدي الوقت لزيارته.

 

 

* ما رسالتك للإعلام العربي؟

- أولًا.. التفرقة بين اليهودية والصهيونية، وتسليط الضوء على أن الاحتلال صهيوني وليس يهوديًا، لأن اليهود يعانون من المخططات الصهيونية، وهم يقومون بتظاهرات ضدها.

 

* ما رأيك في الموقف المصري في الأمم المتحدة والموقف العربي في أزمة "تهويد القدس"؟

_ أنا ممتن لكل الدول التي تظهر لا سيما الاختلاف بين الصهيونية واليهودية، وللدول التي رفضت قرار ترامب، وأن القدس لكل الأديان وعاصمة الدولة الفلسطينية.

 

* هل تعتقد أن الكيان الصهيوني يقف خلف خلق تنظيمات إرهابية سواء في سيناء أو داعش؟

 _ لا أعرف بالتحديد أنهم يقفون خلف هذه التنظيمات الإرهابية أم لا، لكن أرجح أنهم مسؤولون عن كل شيء سيئ يحدث في المنطقة، فقد سبق وزرعوا قنابل لتخويف اليهود وإجبارهم على الهجرة إلى فلسطين، واستهداف أماكن عديدة بها يهود ونسب ذلك إلى دولهم لإرهابهم وإجبارهم على الهجرة لفلسطين بزعم أنه الوطن الآمن، وحتي اللغة العبرية حرفتها الصهيونية لذلك لا نتحدث لغاتهم

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز