عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبل حوارها مع السيسي.. أعمال أظهرت وطنية "ساندرا نشأت".. تعرف عليها (بالفيديو)

قبل حوارها مع السيسي.. أعمال أظهرت وطنية "ساندرا نشأت".. تعرف عليها (بالفيديو)
قبل حوارها مع السيسي.. أعمال أظهرت وطنية "ساندرا نشأت".. تعرف عليها (بالفيديو)

كتبت - رفيدة عوضين

بعد عرض برومو حوار المخرجة ساندرا نشأت، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعنوان "شعب ورئيس"، وذلك قبيل إجراء الانتخابات الرئاسية بالداخل، تبادر إلى أذهان الكثيرين عدد من التساؤلات، من بينها علاقة المخرجة ساندرا نشأت بالجانب السياسي، وقيامها بإدارة الحوار مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.



وجمعت "بوابة روزاليوسف"، عددًا من أفلام ساندرا نشأت الوثائقية، التي ظهرت بها وطنيتها وحرصها على مصر، ودور القوى الناعمة في التأثير على عدد من مجريات الأمور.

حيث كان من أكثر الأفلام التي لاقت انتشارًا بوسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي هو فيلم "شارك"، الذي كان هدفه حث المواطنين على المشاركة في الاستفتاء على الدستور في عام 2014، وذلك بعد قيام ثورة 30 يونيو، ضد حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، الذي تدخل الجيش تلبيةً لرغبة الشعب المصري، وبعدها عطل دستور 2012، وشكلت لجنة الخمسين التي وضعت الدستور الحالي، و استهدفت فى هذا الفيلم المواطن البسيط و تنقلت فى كافة محافظات مصرلتخاطب المواطن البسيط .

وتسبب هذا الفيلم في نزول عدد كبير من المواطنين، للمشاركة في الاستفتاء على الدستور.

 

 

ولم يكن فيلم "شارك"، هو الأول والأخير لساندرا نشأت، فقد قدمت فيلم "بحلم"، الذي كانت تسأل فيه المواطنين عن أحلامهم الخاصة بهم، وأحلامهم التي يتمنونها لمصر.

وأظهر الفيلم طبيعة الشعب المصري وأصالتهم في أمنياتهم لمصر بالأمن والأمان.

 

 

ومثلما تحرص ساندرا نشأت على حث المواطنين على المشاركة بالاستحقاقات المختلفة، وعلى نقل صورة جميلة لمصر، فهي حرصت على أن تجعل الجميع يفهم معنى الديمقراطية، ولعل هذا السبب كان دافعًا لها لتقديم فيلم "الديمقراطية"، التي استعانت فيه بعدد من المثقفون من مختلف الطوائف، ليوضحوا للمواطنين معنى كلمة الديمقراطية.

 


ومن المقرر أن تجري ساندرا نشأت، حوارًا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعنوان "شعب ورئيس"، ويذاع غدًا الثلاثاء 20 مارس، على فضائيتي cbc، وextra news.


تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز