عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المبادرة الرئاسية تقهر فيروس "سي" بجنوب الجيزة.. فيديو

المبادرة الرئاسية تقهر فيروس "سي" بجنوب الجيزة.. فيديو
المبادرة الرئاسية تقهر فيروس "سي" بجنوب الجيزة.. فيديو

كتب - كريم عاطف
تصوير- محمود رفعت

فيروس التهاب الكبد الوبائي "سي" يعتبر الشبح الذي يهدد ملايين المصريين في السنوات الأخيرة بعد ارتفاع نسبته بدرجة كبيرة بين أبناء الريف المصري.



فعملت الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على هذا المرض اللعين، فتم إطلاق المبادرة الرئاسية بالقضاء على فيروس "سي" 2020 التي لاقت نجاحا كبيرا واستجابة في كل أنحاء الجمهورية.

في مدينة الصف التابعة لمحافظة الجيزة تعتبر نسبة الإصابة بالفيروس كبيرة بالإضافة أيضا إلى المدن المجاورة لها كالعياط وأطفيح وبعض قرى بني سويف القريبة، فكان افتتاح مؤسسة الكبد المصري "فرع جمعية رعاية مرضى الكبد" بمستشفى النور المحمدي الأهلي بمدينة الصف كمساعدة من الجمعيات الأهلية وتحت رعاية المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس "سي" 2020.

عدسة بوابة "روز اليوسف" قامت بالتجول داخل هذا الصرح الكبير الذي افتتح في عام 2017 لينهي مأساة ما يقارب 1700 مريض ويجعلهم يتخلصون من شبح فيروس "سي" لنجد انه مجهز بأحدث الأجهزة الطبية في مجال علاج التهاب الكبد الوبائي.

محمد ياسين 60 عاما قال: جئت إلى هنا، وتم عمل جميع التحاليل والأشعات وأتلقى حاليا العلاج بالمجان منذ أكثر من 3 شهور.

الحاجة سعاد قالت إنها تشكر جميع القائمين على هذه المبادرة التي مكنتها من علاج زوجها الذي كان يعاني بشدة من هذا المرض، ويقوم الآن بتلقي الجرعات بانتظام وجميعها بالمجان.

د. مينا يوسف اخصائي الجهاز الهضمي والكبد قال إن المريض فور وصوله يتم عمل التحليل والفحوصات اللازمة له وتحليل "بي سي آر" وهذا الجهاز هو الأول من نوعه في هذه المدينة والذي يسهل في عملية الكشف المبكر عن المرض ثم تلقي العلاج المناسب بالمجان على نفقة الدولة.

وأضافت الصيدلانية آلاء محمود إن هناك 4 أدوية مختلفة تقدم لمرضى فيروس "سي" كل على حسب حالته الصحية وحجم المرض في جسده وتقدم اغلبها بالمجان والجزء الاقتصادي يكون بنسب مخفضة كبيرة تصل إلى 60%.

وقال اللواء سعد الجمال عضو البرلمان عن دائرة مركز الصف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو الذي قام بتدبير الدواء ودعمه، فبعد أن كان يتكلف عشرات الآلاف من الجنيهات أصبحت الآن في متناول الجميع، وهذا المركز تابع لمبادرة الرئيس السيسي للقضاء على الفيروس 2020 وجمعية الكبد المصري، ويقدم كل خدماته بالمجان من اجل تحقيق الهدف المرجو من المبادرة واختفاء هذا المرض تمام من مصر بحلول عام 2020.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز