عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكرملين: بوتين تلقى اتصالاً هاتفيًا من ترامب للتهنئة

الكرملين: بوتين تلقى اتصالاً هاتفيًا من ترامب للتهنئة
الكرملين: بوتين تلقى اتصالاً هاتفيًا من ترامب للتهنئة

أعلن الكرملين، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي دونلد ترامب هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اتصال هاتفي، بالفوز في انتخابات الرئاسة، وبحث الرئيسان بعض القضايا الاستراتيجية.



وأضاف الكرملين - في بيان صدر في أعقاب الاتصال الهاتفي، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - أن الزعيمين أعربا عن تأييدهما لتطوير التعامل على مختلف الاتجاهات بما في ذلك مسائل ضمان الاستقرار الاستراتيجي ومحاربة الإرهاب الدولي، وجرى التأكيد على أهمية تنسيق الجهود للحد من سباق التسلح.

وأوضح أن ترامب وبوتين بحثا القضية السورية والأزمة الأوكرانية الداخلية، فيما شدد الجانبان على ضرورة إحراز تقدم وبشكل عاجل في تسوية القضيتين.

وأعرب الرئيسان عن رضاهما لانخفاض التوتر حول شبه الجزيرة الكورية مع التشديد على أنه من المجدي مواصلة الجهود لتسوية القضية بطرق سلمية ودبلوماسية.

ووصف الكرملين الحديث بين ترامب وبوتين بأنه كان بناءً وعمليًا وكان يهدف إلى تجاوز المشاكل التي تراكمت في العلاقات الروسية الأمريكية.

وكان البيت الأبيض قد أعلن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اتصل هاتفيًا، بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد فوزه بفترة رئاسية جديدة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز