عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحيفة أمريكية: ترامب يدرس إجراء تعديلات على فريقه القانوني

صحيفة أمريكية: ترامب يدرس إجراء تعديلات على فريقه القانوني
صحيفة أمريكية: ترامب يدرس إجراء تعديلات على فريقه القانوني

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن فريق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القانوني، تعرض لحركة تعديلات، أمس الاثنين، وفقًا لاثنين من المسئولين المطلعين على المسألة، بعد أن ناقش ترامب بصورة علنية إقالة أحد محاميه، فيما يدرس آخر الاستقالة.



وأكدت الصحيفة الأمريكية، في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني، أن ترامب ناقش بصورة علنية خلال الأيام القليلة الماضية مع مساعدين من المقربين مسألة إقالة محاميه تي كوب الذي أيد بشدة التعاون بشكل كامل مع تحقيقات المحقق الخاص روبرت مولر الذي عينته وزارة العدل الأمريكية للتحقيق في قضية تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت في شهر نوفمبر عام 2016.

وبالرغم من ذلك، نقلت الصحيفة عن مسئول تحدث مع ترامب، أمس الاثنين، قوله إن الرئيس الأمريكي أكد عدم وجود خطط لإقالة محاميه تي كوب، وذلك في محاولة لمنع الحديث عن وجود حالة من التخبط في فريق ترامب القانوني.

وأضافت الصحيفة، أن جون دواد محامي ترامب الرئيسي يفكر في مغادرة منصبه نظرًا لأنه غير قادر على السيطرة على سلوك الرئيس، وذلك نقلا عن اثنين من المسئولين المطلعين على المسألة، مشيرة إلى أن ترامب تجاهل نصيحة محاميه واتخذ نهجًا أشد تجاه التحقيقات.

ولفتت "نيويورك تايمز" إلى أن الموقف الحالي يظهر وكأن الرئيس الأمريكي قلق من أن التحقيق حول وجود علاقات بين مساعديه والتدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية يتجه نحوه مباشرة، مؤكدة أن انهيار فريق ترامب القانوني يأتي في الوقت الذي يواجه فيه محاموه أحد أصعب مهامهم، إذ عليهم إقناع الرئيس بحضور جلسة في مكتب المحقق الخاص.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز