عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ سوهاج: إصلاح عطل بباخرة نيلية تقل 37سائحا

محافظ سوهاج: إصلاح عطل بباخرة نيلية تقل 37سائحا
محافظ سوهاج: إصلاح عطل بباخرة نيلية تقل 37سائحا

قال محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم إن أجهزة الإنقاذ النهري بالمحافظة بالتعاون مع الحماية المدنية تمكنت من إصلاح عطل بباخرة نيلية تقل 37 سائحا عقب تعطل محركاتها الأمامية نتيجة اصطدام الجزء الأمامي منها بقاع النيل بالقرب من إحدى الجزر بدائرة مركز المراغة، لافتا إلى تحرك الباخرة لاستكمال رحلتها النيلية إلى محافظة أسوان.



وأضاف المحافظ -في بيان صحفى اليوم الثلاثاء- أن اللواء عمر عبد العال مدير أمن سوهاج توجه وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة وشرطتي الإنقاذ النهري والمسطحات المائية إلي موقع تعطل إحدي الفنادق النيلية العائمة، والتي تقل 37 سائحا قادمة من القاهرة إلي أسوان في رحلة نيلية حيث تعطل أحد المحركات الأمامية للباخرة إثر اصطدام الجزء الأمامي منها بقاع النيل بالقرب من إحدي الجزر النيلية بمركز المراغة وتسربت المياه إلى داخل إحدى الغرف الأمامية من الباخرة.

ولفت المحافظ إلى أنه أُجريت أعمال الإصلاح والصيانة اللازمة للباخرة على الفور بالتنسيق بين المسطحات المائية ووحدة الإنقاذ النهري بإدارة الحماية المدنية وطاقم الفندق العائم وتحرك الفندق العائم مستكملا رحلته النيلية إلي أسوان.

وأشار المحافظ إلى أنه رافق ومدير الأمن السائحين علي متن الفندق العائم حتي مدينة سوهاج، مؤكدا أن أجهزة المحافظة أعدت لإدارة الأزمة أتوبيسات مكيفة سياحية بجوار الفندق العائم لنقل السائحين إلي أحد الفنادق الأخري إذا تطلب الأمر وإعلام السائحين بإمكانية نقلهم وإقامتهم في فنادق تم حجزها خصيصا لهم في حالة رغبتهم في مغادرة الفندق العائم .

وأشاد الفوج السياحي الألماني بالتحرك السريع لمحافظ سوهاج والأجهزة الأمنية لمعالجة المشكلة قائلين: "كنا نشعر بإطمئنان كامل وأمان تام في كل الأوقات ونتمني المجئ إلي مصر مرة أخري والقيام برحلة نيلية رائعة في هذا البلد الجميل مرات ومرات أخري".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز