عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير المالية: لا صحة لفرض ضرائب على الآيفون أو عربات الفول

وزير المالية: لا صحة لفرض ضرائب على الآيفون أو عربات الفول
وزير المالية: لا صحة لفرض ضرائب على الآيفون أو عربات الفول

كتبت- هبة عوض

معيط: نطالب وسائل الإعلام بتوخي الحذر وعدم نشر الشائعات والأخبار غير المنطقية



نرحب بأي استفسار للمواطنين ووسائل الإعلام فكلنا شركاء في بناء الوطن

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن وزارة المالية منذ عام 2016 لم تفرض أي ضرائب جديدة، تحت أي مسمى، حرصًا على تخفيف الأعباء على المواطنين.

وقال في تصريحات صحفية اليوم إن ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي من اتجاه الوزارة لفرض ضريبة على مستخدمي التليفون الآيفون وغيره، أو عربات الفول أو الاستغناء عن المستشارين أو تخفيض رواتب المديرين بالجهاز الإداري للدولة وغير ذلك من الأخبار الغريبة وغير المنطقية إنما هي شائعات لا أساس لها من الصحة، لافتًا إلى أن بعض مواقع التواصل الاجتماعي تنشر أخبارا كاذبة وتدعي نسبتها لمواقع إخبارية شهيرة عبر وضع لوجو هذه المواقع وهو ما يعد تدليسا على الراي العام.

وأشار إلى أن الفترة الحالية تحتاج لتكاتف المجتمع مع الحكومة في مواجهة تلك الشائعات المغرضة، التي تستهدف إثارة البلبلة لدي الراي العام وتصدير مشاعر الإحباط والغضب من الوضع الاقتصادي، وهو امر لن نسمح به لأنه يهدم جهود البناء والتنمية ويقلل من النجاحات التي حققتها مصر.

وطالب وسائل الإعلام المختلفة بتفعيل ميثاق الشرف الإعلامي وتوخي الحذر في تناول أية أخبار مجهلة المصدر، أو نشر أقوال مرسلة خاصة أن وزارة المالية حريصة على التعامل مع وسائل الإعلام بكل شفافية ووضوح، كما أنها تمتلك صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وموقع رسمي على الإنترنت من اجل هدف وحيد هو تعريف الراي العام بكل ما يدور داخل الوزارة من تطورات وسياسات مالية إيمانا بأن المجتمع شريك أساسي مع وزارة المالية.

وأضاف أن وزارة المالية ترحب بأي استفسار عن جميع جوانب عملها وسياساتها سواء من وسائل الإعلام أو حتى المواطنين العاديين فكلنا شركاء في بناء مصرنا الغالية، حتى نضعها في المكانة اللائقة بين الأمم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز