عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الزراعة" تعلن فتح سوقين جديدتين للموالح والعنب في أوروجواي

"الزراعة" تعلن فتح سوقين جديدتين للموالح والعنب في أوروجواي
"الزراعة" تعلن فتح سوقين جديدتين للموالح والعنب في أوروجواي

أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عزالدين أبوستيت عن نجاح "الحجر الزراعي المصري" في فتح سوقين جديدتين للصادرات الزراعية المصرية من محصولي الموالح والعنب بدولة أوروجواي.



وقال أبوستيت - في تصريح اليوم الخميس - إن تلك الخطوة جاءت بعد المفاوضات والمباحثات التي أجراها "الحجر الزراعي المصري" مع نظرائه بدولة أوروجواي، من أجل توضيح الإجراءات الحجرية والمعملية التي اتخذتها مصر مؤخرا، من أجل الحفاظ على جودة الصادرات الزراعية المصرية، ورفع قابلية الحاصلات الزراعية للتصدير والاستهلاك المحلي.

وأضاف أنه يجرى حاليا إنهاء كافة الإجراءات الإدارية الرسمية، الخاصة بهذا الشأن، حيث من المقرر البدء في عمليات التصدير للمحصولين إلى أوروجواي بداية من الموسم الجديد.

وأوضح وزير الزراعة أن الصادرات الزراعية المصرية تتمتع بسمعة طيبة في مختلف دول العالم، مشيرا إلى أن الوزارة مازالت تواصل جهودها في التنسيق مع الدول المختلفة، لعرض الإجراءات الجديدة التي اتخذتها مصر في هذا الشأن، من أجل فتح المزيد من الأسواق العالمية أمام صادراتنا من المحاصيل الزراعية المختلفة.

من جهته، قال رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي الدكتور أحمد العطار إن الصادرات الزراعية تشهد إقبالا كبيرا من قبل الدول المستوردة، وذلك بعد نجاح تطبيق المنظومة التصديرية الجديدة، بما ساهم في ضبط منظومة التصدير وفقا للاشتراطات التي تطلبها هذه الأسواق، والإجراءات الزراعية والحجرية والمعملية التي تم اتخاذها، لضمان جودة الحاصلات الزراعية المصرية ورفع قابليتها للتصدير، بما يحافظ على سمعتها العالمية.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز