عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"زايد" و"نصر" تبحثان مشروع البنك الدولي لدعم قطاع الصحة

"زايد" و"نصر" تبحثان مشروع البنك الدولي لدعم قطاع الصحة
"زايد" و"نصر" تبحثان مشروع البنك الدولي لدعم قطاع الصحة

كتب - محمود جودة


عقدت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اجتماعاً بمقر وزارة الصحة.
بحث الاجتماع تنفيذ المشاريع القائمة بين الوزارتين لدعم قطاع الصحة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعمل على  تطوير المنظومة الصحية في مصر بشكل شامل.

وأكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن الوزارة تهدف خلال الفترة المقبلة إلى إصلاح النظام الصحي بمشاركة مختلف الجهات المعنية، وإحداث تحسن سريع وملموس في عدد من الملفات الصحية بما يعود بالفائدة على صحة المواطنين، فضلًا عن رفع مستوى التدريب لمختلف عناصر المنظومة الطبية بما يعزز من مكانتهم الإقليمية والدولية.

وأشارت الدكتورة سحر نصر، الى أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي تضع في اولوياتها دعم قطاع الصحة خلال المرحلة المقبلة. 

وتناول اللقاء الاتفاقية الموقعة بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والبنك الدولي مؤخراً لدعم تطوير قطاع الرعاية الصحية بقيمة 530 مليون دولار، حيث تشمل الاتفاقية دعم جهود الحد من انتشار فيروس التهاب الكبد الوبائي "سي" في مصر، والمسح الطبي الشامل، وتقديم العلاج اللازم لمن تأكد اصابته بالفيروس.

كما تضمنت تلك الاتفاقية المساعدة في مواجهة الزيادة السكانية غير المنضبطة، وذلك عبر توجيه جزء منه لدعم مشروع "تنمية مصر.. طفلين وبس"، والذي تنفذه وزارة الصحة  لتوعية المواطنين، للحفاظ على صحة الأم، والأطفال، بالإضافة لتوفير وسائل غير نمطية لتنظيم الأسرة، فضلاً عن المساهمة في ميكنة قانون التأمين الصحي الجديد ليكون التطبيق بشكل ميسر وسهل للمستفيدين منه لضمان تقديم الخدمة بالشكل المطلوب.

و تناول اللقاء المشروع الممول من البنك الدولي والذي يقدر بقيمة 75 مليون دولار لدعم 1140 وحدة فى 9 محافظات من الصعيد، وهى قنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبنى سويف والأقصر وأسوان والجيزة والفيوم.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز