عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صفر جديد بالثانوية العامة.. "إسراء" رسبت في الامتحانات بسبب "محضر غش"

صفر جديد بالثانوية العامة.. "إسراء" رسبت في الامتحانات بسبب "محضر غش"
صفر جديد بالثانوية العامة.. "إسراء" رسبت في الامتحانات بسبب "محضر غش"

الدقهلية - مي الكناني

اشتكت الطالبة إسراء رضا أبو العينين، بمدرسة الدنابيق الثانوية المشتركة، التابعة لمركز المنصورة، من حصولها على صفر بالثانوية العامة، بعد تحرير محضر غش لها.



تقول الطالبة إنها ملتحقة بشعبة العلمي علوم، وتؤدي امتحاناتها بمدرسة مجمع شها الابتدائي، وأثناء امتحان مادة اللغة الفرنسية، تم تحرير محضر غش لإحدى الطالبات، بعد ضبطها وبحوزتها نموذج إجابة.

وتضيف أنها لاحظت تردد زميلتها على دورة المياه أكثر من مرة أثناء الامتحان، بعد موافقة رئيس اللجنة، وبعد عودتها تخرج "برشام" وتقوم بنقل الإجابات منه، ما دفعها لإبلاغ المراقبين، وتم ضبطها وبحوزتها نموذج الإجابة.

وتوضح أن الطالبة وجهت السباب لرئيس اللجنة والمراقبين، وتم تحرير محضر بمعرفة مراقب الدور، ووقعت عليه كشاهدة، فيما امتنعت صاحبة واقعة الغش عن التوقيع.

وتشير إلى أن والد زميلتها حضر لمنزلها، وهددها ووالدها بالابتعاد عن نجلته، وأنه سيلغي المحضر بمعرفته، خاصة أنه يعمل بإدارة شرق المنصورة التعليمية.

وتتابع أنه عند ظهور نتيجة الثانوية العامة، فوجئت بحجب نتيجتها، وبالاستعلام من إدارة المدرسة، تبين أنها ألغيت بعد صدور قرار بحرمانها من نتائج باقي المواد، ورسوبها.

وتؤكد الطالبة أنها من الطلبة المتفوقين، وحصلت في الصف الأول الثانوي على 95.5%، والثاني الثانوي على 92.9%، "يبقى إزاي هغش، واتظلم والسنة تروح عليا ظلم".

فيما يوضح أحمد العساس، محامي الطالبة، أنه أثناء الاستعلام من النيابة الإدارية، فوجئ بأن المحضر المرسل من الوزارة يفيد بارتكاب إسراء واقعة العش، وامتناعها عن التوقيع، وهو ما يتنافى مع ما روته 4 شاهدات من نفس اللجنة.

ويؤكد أنه تم تحرير محضر بالواقعة رقم 4805 لسنة 2018، بتاريخ 15 يوليو الجاري، ومثبت به شهادة زميلاتها، وتقديم تظلم لوزارة التربية والتعليم تحت رقم 3099 لسنة 2018.

كما تم رفع دعوى قضائية، صباح اليوم الخميس، بمجلس الدولة لاستكمال اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لحماية مستقبل الطالبة، والحصول على حقها قانونيًا.

فيما طالب علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، الطالبة بتقديم تظلم، وانتظار نتيجته التي ستقرها اللجنة المختصة بالوزارة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز