عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القطط تمثل على مسارح روسيا

القطط تمثل على مسارح روسيا
القطط تمثل على مسارح روسيا

كتبت - منال صابر

المسرح وفنه له في قلوبنا مكانة خاصة، فلا يوجد من لا يعشق مسرحيات "العيال كبرت"، التي لا مفر منها أول أيام العيد، "مدرسة المشاغبين، شاهد ماشفش حاجة"،"الزعيم" أو غيرهما، لكن هل تتخيل أن تدخل مسرحًا فتجد الممثلين قططًا؟؟



ففي عام 1990 افتتح المهرج والفنان الشهير "يوري كوكلاتشيف" في موسكو مسرح "كوشكين دوم" الأول من نوعه في العالم بل الوحيد، حيث طاقم التمثيل والشخصيات الرئيسية فيه هم القطط وبعض الكلاب، فقد استطاع "كوكلاتشيف" أن يفعل ما لم يستطع الآخرين فعله، فقد وجد لغة مشتركة ليتعامل بها مع ممثليه ويدربهم مما أبهر العالم، فهو يري أن لدى القطط موهبة نادرة وتستحق التقدير. فمن المثير، أن القطط يشبهون البشر في حبهم للشهرة فمنهم من يعشق خشبة المسرح ويسعد بسماع تصفيق الجماهير، ومنهم الممثل القط "بوريس" نجم الإعلانات المشهور في روسيا.

لم يتوقف الأمر على روسيا فقط، حيث قدم مسرح القطط عروضًا في الكثير من الدول مثل فرنسا وكندا اليابان والولايات المتحدة والصين، بالطبع القطط يحظون بحياة يتمناه البشر، حيث يتم توفير كل ما يحتاجون من إقامة مريحة وجبات من أفضل أنواع الأطعمة في العالم ورعاية صحية فلكل قط طبيب بيطري يعتني به وهذا فضلا عن الخدم المخصصين، وهذا يعد ردًا على الشائعات التي تزعم تعذيبهم القطط حتى يخرج منهم هذا الأداء الذي لا يستطيع العقل أن يصدقه.

من أشهر ما عرض على خشبة "كوشكين دوم" مسرحية " سارقون القطط " و"القطط والحب" و"قط في الحذاء" و"قطي المحبوب"، لذلك لا تنسى فور وصولك لموسكو أن تزورهذا المسرح وتحظي بتجربة فريدة من نوعها وكذلك التقاط صور تذكارية مع طاقم التمثيل المتميز.

 الجانب التطبيقي للمتدربين في دورة الصحفي الشامل بأكاديمية روزاليوسف للتدريب والإنتاج الإعلامي

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز