عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المنظمة العربية للهلال الأحمر تشيد بجهود الإغاثة والعمل الإنساني

المنظمة العربية للهلال الأحمر تشيد بجهود الإغاثة والعمل الإنساني
المنظمة العربية للهلال الأحمر تشيد بجهود الإغاثة والعمل الإنساني

أشادت المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر (اركو) بالجمعيات الوطنية لحماية الموظفين والمتطوعين العاملين في المجال الإغاثي والإنساني، والذين يضحون بأنفسهم في سبيل تقديم المساعدات للسكان المحاصرين واللاجئين في الدول العربية التي تعيش أوضاعا مأساوية وأزمات إنسانية مختلفة.
وبحسب بيان صادر عن المنظمة، اليوم الأحد، في ذكرى اليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يوافق 19 أغسطس من كل عام، فإن جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية والإغاثية تكثف جهودها لحماية العاملين في هذا المجال سواء كانوا عمال إغاثة أو في المجال الإنساني والطبي، ممن يجازفون بأنفسهم ويضحون بأرواحهم في مجال تقديم الخدمات الإنسانية.
وجددت المنظمة دعمها لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر، مؤكدة أن الجمعيات الوطنية في بلدان الصراع، إلى جانب بعض الجمعيات الوطنية العربية المانحة، هي الأكثر فعالية في القيام بتلك المساعدات.
وأشادت مجددا بالجهود النبيلة التي تقدمها طواقم وآليات وموظفي ومسعفي العون الإنساني الحاملين لشارتي الهلال الأحمر أو الصليب الأحمر، مؤكدة أن استهدافهم يشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني، مشدّدة في الوقت ذاته على ضرورة احترام القانون الدولي الإنساني ومبدأ حماية العاملين في مجال الإغاثة وتقديم المساعدات، وفقاً لما نصت عليه القوانين والاتفاقيات الدولية.
وشددت المنظمة على أهمية الاهتمام بالتطوع الإنساني، وبعثت رسالة وفاء وتكريم لجميع العاملين في مجال تقديم المساعدة الإنسانية وموظفي الجمعيات الوطنية والمنظمات الإنسانية والأفراد المرتبطين بها الذين يعملون للنهوض بالقضية الإنسانية.



 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز