عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. سيارات تفرغ المجاري في المصارف الزراعية برشيد

بالصور.. سيارات تفرغ المجاري في المصارف الزراعية برشيد
بالصور.. سيارات تفرغ المجاري في المصارف الزراعية برشيد

البحيرة- محمد البربرى

رئيس مدينة رشيد: تم تحرير المحاضر اللازمة



محافظ البحيرة: تطبيق القانون على الجميع ومحاسبة المسؤول

تعاني المجاري المائية والمصارف الزراعية بمدن ومراكز البحيرة ارتفاعا كبيرًا في معدلات التلوث‏ بعد تحولها إلى مقالب لمخلفات‏ الشركات.

ورصدت عدسة "روزاليوسف" صورًا لسيارات محملة بمخلفات شركة مشهورة برشيد متعاقدة مع شركة بتروجت تلقي بالمخلفات الضارة في المصرف الزراعي بالمنطقة السكنية الجديدة بمدينة رشيد ما بات ينذر بمشكلات بيئية خطيرة الأمر الذي يتطلب سرعة تدخل المسؤولين والرقابة والمحاسبة مثلما فعل رئيس مدينة رشيد بعدما حرر محضرين برقمي 30 و31 لسنة 2018 مركز رشيد.

وقال علي صبح من مدينة إدكو لـ"بوابة روزاليوسف" أنهم تقدموا بعدة شكاوى للمسؤولين، ضد الشركات بمدينتي إدكو ورشيد، بسبب إلقاء مخلفات الصرف الصحي في الترع والمصارف وتراكم القمامة والحيوانات النافقة داخل الترع التي تمر من داخل القرى والتي تسببت في انتشار الأمراض بين المواطنين الذين يعيشون في تلك القرى مطالبا بتشديد الرقابة على هذه الشركات.

وأضاف "صبح" أن المجاري المائية تحولت إلى بؤر خطيرة للتلوث والإصابة بالأمراض بسبب أطنان المخلفات التي تلقى فيها وتفريغ سيارات كسح مياه ملوثة من قبل الشركات بالمنطقة، مضيفا أن الأمراض أصبحت تنهش في أجسادنا ولم نعد نستطيع توفير حق العلاج فالقرى التي تمر بها المصارف تقوم برى الأراضي الزراعية، من خلال المصارف الذي تمتلئ "بمياه المجاري" نتيجة عدم وجود صرف صحي في بعض القرى.

وأشار علي صبح، إلى أن هذه الشركات دمرت البيئة البحرية والبيئة الزراعية بسب رمي المياه الملوثة ومخلفات المواد البترولية وهذه المياه ناتج من عملية فصل الغاز عن المياه بالشركات، مؤكدا انه تم تدمير محصول الجوافة بسبب إلقاء مخلفات المواد البترولية ودمرت الثروة السمكية أيضا.

جموع أهالي مدينتي إدكو ورشيد طالبوا المسؤولين بسرعة التحرك لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ومحاسبة المقصرين وتطهير الترع والمصارف ومحاسبة مسؤولي هذه الشركات لمنع انتشار الأمراض والأوبئة بين المواطنين.

من جانبه أكد كامل غطاس رئيس مدينة رشيد أنه فور علمه قامت لجنة من الوحدة المحلية بالانتقال إلى مكان الواقعة وتم تحرير محضرين أرقام 30 و31 لسنة 2018 برشيد، مضيفا أنه جارٍ رفع تلك المخلفات ودفنها بمدافن صحية.

وأضاف رئيس مدينة رشيد تم التواصل مع المهندسة نادية عبده التي شددت على اتخاذ كافة الإجراءات ضد المخالفين وتمشيط المنطقة ورفع المخلفات وتحرير محاضر للمخالفين، مؤكدة تطبيق القانون على الجميع للحفاظ على صحة المواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز