عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بيان رقم 27 من القيادة العامة للقوات المسلحة بشأن العملية الشاملة سيناء 2018 "فيديو"

بيان رقم 27 من القيادة العامة للقوات المسلحة بشأن العملية الشاملة سيناء 2018 "فيديو"
بيان رقم 27 من القيادة العامة للقوات المسلحة بشأن العملية الشاملة سيناء 2018 "فيديو"

كتبت - سمر سيد

القوات المسلحة : مقتل 20 تكفيريا وتدمير 18 وكرا للعناصر الإرهابية 



 

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، البيان السابع والعشرين للعملية الشاملة سيناء 2018، أكدت فيه أنه استكمالًا للنجاحات التي تحققها القوات المسلحة في العملية الشاملة سيناء 2018 للقضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره وتجفيف منابعه واستمرارا لتعزيز قدرات التأمين الشامل على امتداد الحدود البرية والساحلية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

أسفرت العمليات على مدار الأيام الماضية على الاتجاه الاستراتيجي الغربي ونتيجة لتوافر معلومات استخباراتية دقيقة من أجهزة جمع المعلومات بالقوات المسلحة تم رصد منطقة لخلية إرهابية بالمنطقة الصحراوية غرب البلاد تتخذها العناصر الإرهابية ملاذًا لهم ومركز انطلاق لتنفيذ أعمالهم العدائية التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار البلاد، وعلى الفور قامت القوات الجوية بتنفيذ هجمة جوية مركزة تبعها قيام قوات مكافحة الإرهاب بدفع الدوريات لتمشيط وتطهير المنطقة من العناصر الإرهابية وقد أسفرت العملية عن القضاء على 7 أفراد تكفيريين شديدي الخطورة وضبط عدد من الأسلحة مختلفة الأنواع والمعدات والذخائر والأحزمة الناسفة التي كانت بحوزتهم وتدمير سيارة دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر ووكر عثر بداخله على كميات كبيرة من مواد الإعاشة وأجهزة إيصال لاسلكية وعدد من دوائر النسف والتدمير وكتب تدعو للفكر التكفيري ومبالغ مالية وملابس عسكرية.

 

كما تم القضاء على 13 فردا تكفيريا خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة بوسط وشمال سيناء، كما تم القبض على (18) فردا من المطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

ونجحت القوات في تدمير 18 وكرا ومخبأ وملجأ خاصا بالعناصر الإرهابية بشمال ووسط سيناء كما تم ضبط وتدمير 10 عربات أنواع و6 دراجة نارية دون لوحات معدنية.

واستطاعت القوات اكتشاف وتفكيك وتفجير 41 عبوة ناسفة بواسطة عناصر المهندسين العسكريين تم زراعتها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف قواتنا بمناطق العمليات.

وعلى الحدود الغربية للبلاد تمكنت القوات الجوية من تدمير 38 عربة تستخدم في أعمال التهريب، كما تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط طائرة من دون طيار وهاتفين للاتصال عبر الأقمار الصناعية و1100 كجم من جوهر الحشيش المخدر ومليون و300 ألف قرص مخدر و2000 فرد من جنسيات مختلفة أثناء محاولتهم الهجرة بالطرق غير شرعية.

 

وفي نطاق الجيشين الثاني والثالث الميدانيين تم ضبط 700 كيلوجرام من المواد المخدرة مختلفة الأنواع وضبط 12 عربة أنواع تستخدم في أعمال التهريب، كما تم التحفظ على مركب صيد محملة بمواد مخدرة وبضائع مهربة.

وعلى الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي تم ضبط 5 أجهزة للكشف والتنقيب عن الذهب وهاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية و2 طن من الأحجار الصخرية التي تحتوي على خام الذهب وضبط 26 عربة و55 متهمًا في أعمال التهريب والتنقيب عن الذهب.

كما استمرت عناصر القوات البحرية في أعمال تأمين المسرح البحري والأهداف الاقتصادية بالبحر وتشديد إجراءات التأمين والحراسة والتمشيط وتضييق الحصار بطول الساحل لمنع العناصر الإرهابية من التسلل.

 

 

هذا وتؤكد القوات المسلحة إدراكها الكامل بحجم الخطر الذي يشكله الإرهاب على الشعب المصري العظيم وأنها لن تدخر جهدًا لملاحقة كل من تسول له نفسه النيل من أمن مصر وشعبها العظيم.

يذكر أن العملية الشاملة سيناء 2018 انطلقت في فبراير الماضي على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية، وبتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمواجهة فلول الإرهاب والتطرف.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز