عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأزهري: 110 آلاف صفحة على "فيس بوك" تدعم التطرف

الأزهري: 110 آلاف صفحة على "فيس بوك" تدعم التطرف
الأزهري: 110 آلاف صفحة على "فيس بوك" تدعم التطرف

حذر الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية وعضو مجلس النواب، من استخدام التيارات المتطرفة "السوشيال ميديا" لنشر مضمونهم التكفيري عبر التدوينات المختلفة والمحتوي التكفيري الذي ينتشر كالنار في الهشيم، لافتًا إلى رصد أحد المراكز البحثية نحو 60 الف صفحة تتبع هذه التيارات منشأة باللغة العربية ثبت محتوي تكفيري مقابل 40 ألف بلغات مُختلفة، قائلًا: "لو تمكنت كل صفحة من اختطاف عقل شاب لأصبحنا أمام 100 ألف إرهابي وهذا أمر كارثي".



جاء ذلك خلال جلسة "محاربة أفكار التطرف من خلال التعليم والثقافة وسيادة القانون" برئاسة الدكتور أسامة العبد، ضمن فعاليات الندوة البرلمانية العربية للاتحاد البرلماني العربي، والتي يستضيفها مجلس النواب المصري.

وأضاف الأزهري، إن التيارات المتطرفة تبلور نفسها بسرعة فائقة حيث دخلت إلى عالم السوشيال ميديا لنشر محتواهم التكفيري، مشيرًا إلى أن إدارة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قامت بإغلاق 10 الاف حساب لداعش عام 2015، قائلًا: "غلق حساب يسهل أمامه إنشاء اضعافه".

وتابع المستشار السياسي لرئيس الجمهوريّة أن عدد الكتب المعبرة عن هذا الفكر المتطرف تصل إلى نحو 1000 كتاب تنتشر على الفضاء الإلكتروني، بالإضافة إلى الكتب اليومية التي تصدر عن التنظيمات الإرهابية مثل "داعش"، "أحرار ليبيا"، "أنصار بيت المقدس".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز