عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ بني سويف لــ"بوابة روزاليوسف": مكتبي واستراحتي مفتوحة 24 ساعة (فيديو)

محافظ بني سويف لــ"بوابة روزاليوسف": مكتبي واستراحتي مفتوحة 24 ساعة (فيديو)
محافظ بني سويف لــ"بوابة روزاليوسف": مكتبي واستراحتي مفتوحة 24 ساعة (فيديو)

بنى سويف - مصطفي عرفة

36 ساعة للانتهاء من استعدادات العام الدراسي.. وبني سويف وضعها مميز على الخريطة الصناعية للدولة



لجنة لتجميل ورفع كفاءة الشوارع والميادين.. وحصر شامل للمشروعات التي تجرى على أرض المحافظة

أمهل المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، مديرية التربية والتعليم 36 ساعة للانتهاء من استعدادات العام الدراسي، مؤكدا أن بني سويف لها موضع مميز على الخريطة الصناعية للدولة.

وأكد عبد الجابر في حوار لـ"بوابة روزاليوسف" أن توجيهات الرئيس السيسي أهم محاور أجندة عملي في المرحلة القادمة، لافتًا إلى أن مكتبه واستراحته مفتوحة لأعضاء مجلس النواب على مدار 24 ساعة، مشددًا على أنه يتابع ملف الصحة بنفسه

* سيادة المحافظ لعل الحدث الأبرز هو بدء العام الدراسي خلال أيام.. فماذا عن استعدادات المحافظة لافتتاح المدارس؟

- قمت بالمرور على عدد من المدارس المختلفة للتأكد من صلاحية واستعداد جميع المدارس لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد، واكتشفت بعض الملاحظات فأمهلت مديرية التربية والتعليم 36 ساعة للانتهاء من استعدادات العام الدراسي، وسوف أعاود المرور للتأكد من تلاشي الملاحظات.

* صرحت بأن بني سويف وضعت نفسها على الخريطة.. نريد تفسيرا لهذه العبارة؟

- أقصد الخريطة الصناعية، فبني سويف أصبحت على خريطة مصر الصناعية وليس على مستوى الصعيد، فعندنا 2 منطقة صناعية "كوم أبو راضي، وبياض العرب" في كل منطقة مئات المصانع بخلاف المصانع الأخرى التي تتبع جهاز الخدمة المدنية والهيئة الهندسية، وهذه مشروعات قومية.

* أعلنت أنك تولي ملف الصحة اهتمامًا خاصًا.. خاصة أن رئيس الجمهورية قال كلمة تاريخية "المحافظ يعيش همَّ المواطن في محافظته"؟

- ملف الصحة من أهم الملفات التي نوليها أهمية في المحافظة بصفتي الشخصية وكل المعاونين لي، وأنا همر على المستشفيات للتأكد من سلامة وحدات الغسيل الكلوي، وقمت فور حلفان اليمين أمام السيد الرئيس بالمرور على عدد من المستشفيات وأعطيت تعليمات ببعض الملحوظات ونقلت مرضى لإجراء عمليات "قسطرة" خلال 24 ساعة وأيضا أعطيت تعليمات بنقل مرضى للعلاج من الحروق ولا نألو جهدا بصفة يومية ودورية لكي تكون منظومة الصحة مشرفة.

* هناك مشروعات متعثرة في بني سويف.. كيف سيتعامل معها المحافظ؟

- كل المشروعات القومية أنا كلفت المختصين عندنا بعمل حصر شامل لها فهناك مشروعات "خلصت" وأخرى في طريقها للانتهاء ومشروعات أخرى متعثرة، حصرنا المشروعات المتعثرة وحددنا سبب هذا التعثر إذا كانت مشاكل في البنية التحتية ما بين الجهات وبعضها أو إذا كانت مشاكل في التمويل المالي.. وحاليا نتخذ إجراءات جدية ونتواصل مع الوزراء مع الوزراء لإزالة هذه المعوقات لكي يصبح المشروع المتعثر ناجحا ويسير في الطريق الصحيح.

* النواب أحد أطراف المعادلة في تحقيق التنمية لبني سويف.. كيف ستطبق هذه القاعدة؟

- أنا التقيت السادة النواب بعد يوم واحد من وصولي المحافظة، وطلبوا تحديد يوم نلتقي فيه، فقلت لهم أنا لن أحدد يومًا.. أنا كل يوم صباحًا ومساء سواء في مكتبي أو في الاستراحة، أي أحد له مصلحة تخص المواطنين أو مصلحة عامة مكتبي مفتوح 24 ساعة وبيتي في الاستراحة لمقابلة النواب لأنهم هم الذين يمثلون الشعب وهم النبض الذي أشعر بالمشاكل من خلاله.

* ما خطتك لتطوير الخدمات في بني سويف؟

- أنا بالفعل بدأت وشكلت لجنة من السكرتير العام المساعد ورؤساء المراكز بجميع مراكز المحافظة السبعة بالاشتراك مع جميع المختصين و"برفع" المدن والمراكز على لوحات وأشركنا معنا جامعة بني سويف الحكومية وجامعة النهضة الخاصة والكليات الفتية المختصة كالهندسة والفنون الجميلة والفنون التطبيقية وحاليا برفع المدن على لوحات لنبدأ التجميل بخطوات جدية، واعتمدت ما يقرب من مليون جنيه مبدئيا لمدينة بني سويف وبدأنا بالفعل تطوير المدينة وشوارعها من "قص أشجار، تركيب بلدورات، دهان بلدورات، تجميل ميادين، النظافة في الشوارع، دهان أعمدة الكهرباء، تغطية جميع شوارع المدينة بكشافات كهرباء بيضاء"، بدأنا بالفعل نرفع المدن على لوحات بحيث يكون هناك عمل متواصل يومى. اللوحات موجودة في مكتبي أتابع يوميا الشارع الذي انتهينا من تجميله أو الميدان، أو المنطقة التي تم تجميلها وانتهينا منها، أيضا أعلنت عن مسابقة لنواب رئيس المدينة ورؤساء المناطق، المنطقة التي ستحصل على المركز الأول لها جائزة وسيكون رئيسها له موضع خاص عندي، فضلا على مسابقة بين المراكز على مستوى الوحدات المحلية ونحن في عمل مستمر للارتقاء ببلدنا بني سويف

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز