عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المتحدث الرئاسي: الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر لجهود الأمم المتحدة في تحقيق السلم والأمن الدوليين

المتحدث الرئاسي: الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر لجهود الأمم المتحدة في تحقيق السلم والأمن الدوليين
المتحدث الرئاسي: الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر لجهود الأمم المتحدة في تحقيق السلم والأمن الدوليين

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي دعم مصر لجهود الأمم المتحدة فى تحقيق السلم والأمن الدوليين، فضلاً عن حرصها على استمرار التنسيق والتشاور مع المنظمة الأممية لدفع وتعزيز دورها.



جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي اليوم مع سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، على هامش فعاليات الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى بأن الرئيس السيسي أعرب عن ترحيبه بلقاء السكرتير العام مجدداً، مثمنا ما يبذله من جهود منذ توليه منصبه، خاصة في ظل مساعيه لإصلاح الأمم المتحدة، لاسيما ما يتعلق بإعطاء الأولوية لجهود الوقاية من النزاعات، وتفعيل المنظومة التنموية.

من جانبه، أعرب سكرتير عام الأمم المتحدة عن تقديره للتعاون الممتد بين مصر والأمم المتحدة، خاصة خلال رئاستها العام الجاري لمجموعة الـ 77، فضلاً عن المشاركة المصرية الفعالة في مختلف أنشطة المنظمة، مؤكداً دور مصر المحوري فى الشرق الأوسط، والحرص على تعزيز ودفع التعاون بين مصر والمنظمة لإرساء الأمن والسلام وتحقيق التنمية فى المنطقة.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم خلال اللقاء بحث آخر المستجدات على صعيد الأزمات التى تشهدها بعض دول المنطقة، خاصة القضية الفلسطينية والأوضاع فى كل من سوريا وليبيا واليمن، حيث استعرض السكرتير العام للأمم المتحدة الجهود التي تقوم بها المنظمة الأممية للتوصل لحلول سياسية لمختلف تلك الأزمات، مؤكداً أهمية مواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين مصر والأمم المتحدة إزاء القضايا الإقليمية المختلفة.

وأعرب الرئيس السيسي عن مساندة مصر لجهود الأمم المتحدة، مشيراً إلى المساعي التي تبذلها مصر دعماً لتلك الجهود، فى ضوء ثوابت سياسة مصر الخارجية، التي تنادى بأهمية الحفاظ على وحدة وسلامة الدول، وصون مقدرات شعوبها ودعم مؤسساتها الوطنية.

كما استعرض الرئيس السيسي الجهود المصرية لإتمام عملية المصالحة الفلسطينية باعتبارها عاملاً هاماً يساعد في إحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفقاً للمقرارات والمرجعات الدولية. كما تم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز