عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الجونة السينمائي" يناقش أهمية المهرجانات بحضور صناعها

"الجونة السينمائي" يناقش أهمية المهرجانات بحضور صناعها
"الجونة السينمائي" يناقش أهمية المهرجانات بحضور صناعها

كتبت - هبة محمد على

أقيم، اليوم الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، بحضور عدد من صناع الفن، حيث حضر كل من بشرى، طارق الإبياري، سيد فؤاد، وغيرهم، بينما يناقش الندوة كل من المنتج نجيب عايد، سارة هوك، تينا لوك، فريدريك بوير، هيدي سويكر.



وتحدث نجيب عياد رئيس مهرجان قرطاج التونسى، عن الأسباب التى جعلت مهرجان قرطاج يستمر حتى الآن، قائلا إن المهرجان لا يبحث عن العروض الأولى للأفلام، لافتا إلى أن هذا الأمر يجعل المهرجان "مرتاح".. على حد قوله.

وقال إن المهرجان باع فى الدورة الماضية ٢٠٠ ألف تذكرة للأفلام المعروضة، لافتا إلى أن تونس فى هذا التوقيت استقبلت أكثر من ٢ مليون شخص.

 

قالت سارة هوك رئيسة مهرجان المكسيك السينمائي إن المهرجان تعرض للكره فى بداية انطلاقه بسبب عدم وعي الجمهور بالسينما، وأن المجتمع هناك ضيق الفكر.. على حد قولها.

وأضافت خلال ندوة "أهمية المهرجانات" المقامة حاليا ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائى، أن دخول المهرجان هناك مجانا ومن الممكن أن يسير أى شخص على السجادة الحمراء لالتقاط الصور.

وأوضحت أن أفلام الرعب المشاركة فى المهرجان يتم عرضها فى المقابر، إضافة إلى أنهم يقومون بعرض الأفلام فى الميادين العامة حتى يجعلوا المجتمع محبا للسينما.

وقالت تيينا لوك، صانعة أفلام أستونية، إن فكرة إقامة المهرجان هناك كان صعبا للغاية، نظرا لاهتمام عدد قليل جدا بصناعة الأفلام هناك.

وأضافت خلال ندوة "أهمية المهرجانات" ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائى ، أنهم يحاولون أن يطوروا من المهرجان، ويقومون ببنائه طوبة طوبة، على حد قولها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز