عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خاص| سامح شكري يكشف تفاصيل لقاء الرئيس السيسي بترامب وملك الأردن لـ"بوابة روزاليوسف".. (فيديو)

خاص| سامح شكري يكشف تفاصيل لقاء الرئيس السيسي بترامب وملك الأردن لـ"بوابة روزاليوسف".. (فيديو)
خاص| سامح شكري يكشف تفاصيل لقاء الرئيس السيسي بترامب وملك الأردن لـ"بوابة روزاليوسف".. (فيديو)

نيويورك - أيمن عبدالمجيد

الرئيس طرح الإصلاحات الاقتصادية التي شهدها الوطن.. وهناك استجابة كبيرة للاستثمار في مصر



أكد سامح شكري، وزير الخارجية المصري، أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شهد مناقشة الأوضاع الإقليمية وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين، والجهود التي تبذلها الولايات المتحدة، والخطة التي وضعتها لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي واستئناف المفاوضات بين الجانبين.

وأضاف شكري، في تصريحات خاصة لرئيس تحرير "بوابة روزاليوسف"، أن العلاقات الثنائية بين مصر وأمريكا كانت محل نقاش، خاصة العلاقات الاستراتيجية وتدعيمها في الفترة القادمة، وخلق آفاق جديدة للعمل المشترك بين البلدين، مشيرًا إلى أنه كان هناك تفهم من الجانب الأمريكي لأهمية العمل المشترك بين البلدين.

وعن لقاء الرئيس السيسي مع ملك الأردن، قال وزير الخارجية المصري: "الاجتماع شهد مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين، والاستمرار في التنسيق الوثيق بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة القضية الفلسطينية، وتم استعراض الأوضاع الإقليمية وتكثيف التعاون بين البلدين".

واستكمل: "الشراكة بين مصر وأمريكا قائمة منذ عقود، وهي علاقة وثيقة ومتطورة في نواحٍ عديدة، وهناك إرادة من الطرفين لتدعيم هذه العلاقة القوية، وإيجاد أفق لتعاون جديدة".

وتابع: "الرئيس التقى مجموعتين من رجال الاقتصاد والتجارة الأمريكية، بالإضافة لعدد من الشركات الهامة في الولايات المتحدة، ومجلس التفاهم الدولي.

وأضاف وزير الخارجية الرئيس طرح الرئيس كل ما تم من إنجازات في مصر وإصلاحات اقتصادية، في إطار تحسين الأوضاع الاقتصادية في مصر، وتحسين البنية الأساسية لجذب مزيد من الاستثمارات، وكان هناك تقدير لما قامت به مصر في الفترة الماضية".

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز