عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أكاديمية الشرطة ووزارة الداخلية تستقبلان وفدا من الإعلاميين الأفارقة

أكاديمية الشرطة ووزارة الداخلية تستقبلان وفدا من الإعلاميين الأفارقة
أكاديمية الشرطة ووزارة الداخلية تستقبلان وفدا من الإعلاميين الأفارقة

كتب - بوابة روز اليوسف

استقبل اللواء د.أحمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة، اليوم الثلاثاء وفدا من الإعلاميين الأفارقة في زيارة ترأسها أحمد سليم، أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في إطار تعاون وزارة الداخلية مع المجلس في مجال الإعلام الأمني.



حضر اللقاء اللواء حاتم كساب،مدير مركز البحوث، وبدأ حديثه بالترحيب بالدارسين وإعطاء نبذة عن أكاديمية الشرطة التي تضم خمسة كيانات مختلفة وهي كلية الشرطة وكلية التدريب والتنمية وكلية الدراسات العليا والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة ومركز البحوث الذي يعد الجهة العلمية المسئولة في وزارة الداخلية عن الدراسة لتطوير العمل الأمني، ويعمل ابمركز على عقد دورات تدريبية في كافة مناحي العمل الأمني للقارة الأفريقية بالاشتراك مع الوكالة المصرية للشراكة بوزارة الخارجية.

وناقش رئيس أكاديمية الشرطة مع أمين عام المجلس سبل التعاون في مجالات التدريب المتعلقة بنواحي الإعلام الأمني المختلفة، كما تسلم أحمد سليم، أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، درع أكاديمية الشرطة كتذكار للتعاون المشترك بين الجهتين .

وخلال زيارتهم لأكاديمية الشرطة،اطلع الوفد على أساليب التدريب المتطورة التي يوفرها قطاع التدريب الأمني الدولي بمركز بحوث الشرطة للمتدربين الأفارقة في شتى مجالات العمل الأمني باللغتين الإنجليزية والفرنسية حيث التقوا بعدد من كوادر الشرطة الأفارقة الذين يحضرون دورة في مجال البحث الجنائي ومسرح الجريمة ودورة أخرى في مجال مكافحة التطرف الفكري.

وشاهد الدارسون عرض فيلم تسجيلي عن نشأة الأكاديمية وتطورها ثم قاموا بعمل جولة ميدانية تضمنت كيانات الأكاديمية ومنشآتها التعليمية وكذلك مناطق التدريب المختلفة للوقوف على أحدث البرامج والأساليب التى تطبقها أكاديمية الشرطة فى مجالات التدريب العملي على مواجهة الجريمة وأساليب حفظ الأمن.

ومن جانبهم، أشاد المتدربون بأساليب التدريب المتطورة التي يتمتع بها طلبة كلية الشرطة وبمستوياتهم المتقدمة في المجالات الأمنية المختلفة مثل الرماية والفروسية كما أبدوا إعجابهم بالعروض الخاصة بكلاب الأمن والحراسة التي شاهدوها خلال الزيارة.

وإختتم الإعلاميون الأفارقة جولتهم بزيارة لقطاع الإعلام والعلاقات بوزراة الداخلية، تفقدوا خلالها التقنيات المستحدثة في مجالات التصوير والمونتاج وإنتاج البرامج الإعلامية والنشرات الأمنية، فضلاً عن تفقد استديوهات التصوير واستديوهات الأغاني والتسجيل الصوتي المتطورة التي تم إنشاؤها حديثاً بالقطاع بهدف تطوير الرسالة الإعلامية وإبراز الجهود التي تقوم بها مختلف الأجهزة الأمنية، كما تفقد الوفد أيضا قسم متابعة الإنتاج الإعلامي والذي يقوم بمتابعة القنوات الإخبارية والبرامج السياسية على مدار 24 ساعة ورصد كل مايتعلق بالأمن وشكاوى المواطنين.

وأشاد أعضاء الوفد بالمستوى التنظيمي المتطور لقطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، وأعربوا عن رغبتهم في الاستفادة من خبرات القطاع والالتحاق بدورات تدريبية بوزارة الداخلية فيما يتصل برصد وتحليل الأخبار الأمنية المنشورة في وسائل الإعلام المختلفة فضلاً عن كيفية تنفيذ البرامج الإعلامية الهادفة لرفع الوعي الأمني لدى المواطنين .

تأتي هذه الزيارة ضمن فعاليات الدورة التدريبية الأساسية الثالثة والأربعين للإذاعيين الأفارقة الناطقين بالإنجليزية التي ينظمها مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز