عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز أنباء الثانية عشرة.. تطوير نظم الاتصال ودعم التكيف مع المناخ‎

موجز أنباء الثانية عشرة.. تطوير نظم الاتصال ودعم التكيف مع المناخ‎
موجز أنباء الثانية عشرة.. تطوير نظم الاتصال ودعم التكيف مع المناخ‎

كتب - بوابة روز اليوسف

نشاط مكثف لمجلس الوزراء ، مساء اليوم، حيث قرر مجلس الوزراء الموافقة على مشروع قانون تنظيم استخدام الدفع غير النقدي.




ننشر تفاصيل قرارات مجلس الوزراء اليوم

وافق مجلس الوزراء اليوم  على مشروع قانون بشأن تنظيم استخدام الدفع غير النقدي، مع مراعاة الملاحظات التى تم عرضها خلال الاجتماع، ويأتي مشروع القانون في إطار توجه الدولة نحو الشمول المالي بما يكفل حصول المواطنين من مختلف المستويات الاجتماعية والمناطق الجغرافية على خدمات المؤسسات المالية والمصرفية، والاستفادة منها بتكلفة معقولة، وتشجيع وتنظيم التحول إلى الاقتصاد غير النقدي، بما يؤدي إلى توفير مناخ آمن للادخار وتحسين مناخ الاستثمار، وكذا تحفيز النشاط الاقتصادي والحد من الجرائم المالية والتهرب الضريبي، وزيادة كفاءة النظام المالي وفاعلية السياسة النقدية والاندماج في الاقتصاد العالمي. 

رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول تعاون لتطوير نظم الاتصال بين قواعد البيانات الرئيسية

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بشأن تطوير نظم الاتصال بين قواعد البيانات الرئيسية للمستفيدين من الدعم ومقدمي خدماته، وذلك بين كل من وزارة التموين والتجارة الداخلية، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة الرقابة الإدارية. 

رئيس الوزراء يشهد توقيع وثيقة مشروع " دعم التكيف مع تغير المناخ في الساحل الشمالي ودلتا النيل في مصر"

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مراسم توقيع وثيقة مشروع " دعم التكيف مع تغير المناخ في الساحل الشمالي ودلتا النيل في مصر"، وذلك بحضور الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وريتشارد ديتكس المنسق المقيم للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وقد قام بالتوقيع على وثيقة المشروع الدكتور رجب عبد العظيم، وكيل أول وزارة الموارد المائية والري، والسفير هاني سليم مساعد وزير الخارجية للتعاون الدولي للتنمية، وراندة أبو الحسن مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة بالقاهرة. 

وزيرا السياحة والاثار يلتقيان أعضاء اتحاد الشركات السياحية البلجيكية الناطقة بالفرنسية (UPAV)
التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والدكتور خالد العناني وزير الآثار، بأعضاء اتحاد الشركات السياحية البلجيكية الناطقة بالفرنسية (UPAV)، الذي يعقد مؤتمره السنوي في مصر، وذلك أثناء زيارة الوزيرين إلى أسوان لتفقد الأماكن الأثرية والمتاحف بالمدينة.

"التعليم" تحدد شروط التحاق الطلاب ذوي القدرات الخاصة بمدارس الطلبة الطبيعيين
حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الشروط أو الضوابط الواجب توافرها في الطلاب ذوي القدرات الخاصة للالتحاق بمدارس الطلبة الطبيعيين وذلك في قرار وزاري أصدره وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ويحمل رقم 252 بتاريخ 5 أغسطس 2017.

وزيرة البيئة تعرض على مجلس الوزراء ترتيبات تنظيم مؤتمر التنوع البيولوجي بشرم الشيخ نوفمبر المقبل

عرضت اليوم  الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة خلال اجتماع مجلس الوزراء الترتيبات الخاصة بتنظيم مؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجي، الذي تستضيفه مدينة السلام شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر المقبل. 

وزير الخارجية يستقبل المقررة الخاصة المعنية بالحق في السكن اللائق

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر الجاري، السيدة "ليلاني فرحة" المقررة الخاصة المعنية بالحق في السكن اللائق التابعة لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، وذلك أثناء زيارتها الحالية إلى القاهرة، للتباحث بشأن الجهود التي بذلتها الحكومة المصرية للارتقاء بمستوى الإسكان فـي مصر بما يحقق العدالة الاجتماعية ويضمن إدراك الحق في السكن الملائم لكل شرائح المجتمع بجميع مستويات الدخل.

استقرار أداء شهادات الإيداع المصرية في بورصة لندن

استقر أداء جميع شهادات الإيداع المصرية المدرجة في بورصة لندن اليوم الثلاثاء.

واستقر أداء شهادات إيداع البنك التجاري الدولي عند 52ر4 ‏دولار، ‏حيث كان أعلى مستوى للشهادات عند 56ر4 دولار، بينما كان ‏أقل ‏مستوى ‏لها عند 30ر4 ‏دولار.‏

"الأعلى للإعلام" يمنع مرتضى منصور من الظهور على وسائل الإعلام لمدة ٣ شهور

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، قرارات عاجلة بمنع ظهور مرتضى منصور على جميع وسائل الإعلام  المختلفة.

النائب العام يشارك في المنتدى الدولي الـ 19 للمدعين العموم

عرض المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، الجهود التي تبذلها الجهود الوطنية الخاصة بمكافحة ومنع تهريب المهاجرين في جمهورية مصر العربية، مشددًا على أهمية مكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية بكافة صورها وأنماطها ومنها جرائم الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين.

فوز الطرابيشي برئاسة نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية

فاز رزق الطرابيشي بمنصب النقيب، بالنقابة الفرعية فى الإسكندرية بحصوله على 91 صوتاً مقابل 22 صوتاً للزميلة هويدا فتحى و20 صوتاً للزميل محمد محمود .

"بوابة روزاليوسف" تؤيد قرارات منع ظهور مرتضى منصور في وسائل الإعلام

استجابة إلى القرارات التنظيمية الصارمة التي أصدرها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بخصوص منع ظهور مرتضي منصور في كل وسائل الإعلام وباقي القرارات الأخرى ذات الصلة.

الأولمبية تشيد بقرار الأعلى للإعلام ضد رئيس الزمالك

أشادت اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة هشام حطب، قرار المجلس الأعلى للإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد، بإيقاف رئيس نادي الزمالك، فى جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمطبوعة والمواقع الإلكترونية، لمدة 3 شهور وبما لا يتعلق بكونه نائبا بالبرلمان، وذلك في بيان رسمي.

فوز مؤسسة "مصر الخير" المصرية بجائزة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة منح جائزة "اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء" هذا العام لمشروع مؤسسة "مصر الخير" المصرية لتوفيرها فرصا تعليمية للفتيات المُهمشات . 

سفارة مصر في بلجراد تنظم قافلة اقتصادية في صربيا
نظمت سفارة مصر في بلجراد سلسلة من الفعاليات الاقتصادية الترويجية تحت عنوان "القافلة الاقتصادية الأولى لمصر في أرجاء صربيا" في الفترة من 24 سبتمبر إلى 1 أكتوبر 2018، تضمنت أربع ندوات تعريفية موسعة حول "تعزيز فرص الاستثمار والتجارة بين مصر وصربيا" في العاصمة "بلجراد" وأكبر ثلاث مدن في شمال، جنوب وغرب صربيا، "نوفى ساد"، و"نيش"، و"أوجيتسى" على التوالى.

الأهلي يضع قدمًا في نهائي الأبطال بهدفين في شباك وفاق سطيف

نجح فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي في تحقيق فوز هام على ضيفه وفاق سطيف الجزائري خلال مباراتهما المقامة الأن على ملعب استاد السلام في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال افريقيا، بهدفين دون رد.

سسكا موسكو يفجر مفاجأة ويفوز على ريال مدريد بدوري ابطال أوروبا

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي سسكا موسكو الروسي على ضيفه ريال مدريد الإسباني بهدف نظيف خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب ولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز