عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد صلاح يتصدر "البوستر" الخاص بمعرض "فوق سطح العالم" في الإسكندرية

محمد صلاح يتصدر "البوستر" الخاص بمعرض "فوق سطح العالم" في الإسكندرية
محمد صلاح يتصدر "البوستر" الخاص بمعرض "فوق سطح العالم" في الإسكندرية

تصدرت صورة اللاعب العالمي محمد صلاح "البوستر" الخاص بمعرض "فوق سطح العالم" الذي يحتضنه المعهد الفرنسي بالإسكندرية، وافتتحه سفير فرنسا في مصر ستيفان روماتيه، ومحافظ الإسكندرية عبدالعزيز قنصوة، خلال اليومين الماضيين.



ويشكل المعرض، الذي يضم 35 صورة فوتوغرافية، حدثا فنيا يقدم لوحة عالمية تضم لقطات لأشهر لاعبي كرة القدم في العالم، ومنهم مهاجم الفريق الفرنسي "كيليان مبابي" و"نيمار" وأهم الأحداث التي شهدها كأس العالم "مونديال 2018" بداية من تأهل الفراعنة للمشاركة في البطولة، وحتى المباراة النهائية، وتتويج المنتخب الفرنسي وفوزه بالبطولة.

كما يعكس المعرض - الذي ينظمه المعهد الفرنسي بالإسكندرية بالتعاون مع وكالة الأنباء الفرنسية - ثقافة بعض الشعوب وتحضرها من خلال لقطات للشعب الياباني، وهو يقوم بتنظيف المدرجات عقب مباراة منتخبه في كأس العالم.

ويعد المعرض - التي تستمر فعاليته حتى 4 نوفمبر المقبل - فرصة لرواده من استعادة اللحظات المهمة في البطولة، بدءا من تأهل الفراعنة للبطولة لأول مرة منذ 28 عاماً، وحتى تتويج الفريق الفرنسي مروراً بسقوط نيمار المتكرر في الملعب.

وكان السفير الفرنسي، قد أعرب عن سعادته بإقامة هذا المعرض ووصفه بأنه احتفال جميل، قائلا "كانت مغامرة شيقة وحدثا عظيما جمع العالم بأسره، موجها الشكر إلى كل القائمين على المعرض.

ومن جانبه، أكد قنصوة عمق العلاقات بين مصر وفرنسا، مشيرا إلى أن هناك العديد من الاتفاقيات التي تشمل كافة المجالات بين فرنسا والإسكندرية، قائلا إن معرض اليوم يعكس ويصور مناسبة مهمة، مقدما التهنئة لفرنسا على فوزها بكأس العالم.

وبدوره، قال مدير مكتب وكالة الأنباء الفرنسية بالقاهرة، إيمانويل باريس، إن تسمية المعرض بـ "فوق سطح العالم" ترجع إلى أن كأس العالم يجمع أفضل اللاعبين في العالم، حيث تم اختيار أفضل الصور ليضمها المعرض، حيث يضم صورا للاعب "محمد صلاح" بالإضافة إلى صور لجميع الفرق التي شاركت في كأس العالم، كما أنه يصور جميع مراحل اللعب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز